إلى احتفالية الذكرى الثانية لتأسيس المؤتمر الوطني العام للكرد الفيليين

أيها الحفل الكريم

نحييكم أحسن تحية

ونشكر سماحة الشيخ محمد سعيد النعماني، رئيس المؤتمر الوطني العام للكرد الفيليين، على دعوته الكريمة لحضور احتفالية الذكرى الثانية لتأسيس المؤتمر يوم السبت المصادف 1/10/2011، ونقدم لكم وللمؤتمر تهانينا بهذه المناسبة، متمنين له التقدم في سنته الثالثة، آملين أن تتكلل بالنجاح جهود جميع الخيرين التي تصب في خدمة مصالح الشعب العراقي عموما والكرد ألفيلية خصوصا وتخدم استعادتهم لحقوقهم وصيانة مصالحهم المشروعة.

أن قضيتنا قضية سياسية يتطلب حلها توفر إرادة وقرارات سياسية وتشريع قوانين مناسبة وتنفيذها في الواقع العملي، ويستدعي ذلك تأسيس هيئة لمتابعة تنفيذ القرارات والقوانين الصادرة من قبل الجهات المختصة في الدولة واقتراح قرارات وقوانين جديدة ضرورية.

كما ندعو إلى العمل من اجل حصول الكرد ألفيلية على حقهم المشروع في يكون لهم تمثيل مناسب في مجلس النواب ومجالس المحافظات التي يقطنونها على أساس نظام "الكوتا" المعمول به حاليا، أسوة بالمكونات والأطياف العراقية الأخرى.

لتتكاتف أيادي وتتضافر جهود كل الكرد ألفيلية وكل العراقيين المنصفين من أجل تطوير وتقدم مكوننا العراقي وشريحتنا الكردية ألفيلية في مختلف المجالات وذلك بترجمة ما صدر من قرارات سياسية وبرلمانية ايجابية وقوانين حول قضايانا الأساسية إلى إجراءات عملية وخطوات فعلية.

تقبلوا فائق احترامنا وتقديرنا.

الاتحاد الديمقراطي الكوردي ألفيلي
1/10/2011