تعليق على توضيح "شفق"

حول بياننا "الكرد الفيلية والاحصاء السكاني العام"

نشكر موقع شفق ونعتز بها ونقيم عاليا جهودها في نشر ما يعكس مختلف جوانب وضع شريحتنا الكردية الفيلية عموما والواقع المرير الذي يعيشه العائدون من المنفى الى ديارهم التي هجروا منها قسرا.

اجرى موقع شفق مقابلات قبل عدة أيام مع عدد من الاخوة من الكرد الفيلية اضافة الى رئيس هيئة التعداد السكاني العام في اقليم كوردستان الاستاذ سيروان محمد حول التعداد السكاني المرتقب. ثم أصدر اتحادنا الديمقراطي الكوردي الفيلي بيانا حول الموضوع أيد فيه ما ذهب اليه الاستاذ سيروان محمد حول وضع اسم كردي فيلي تحت حقل القومية الكردية. بعدها اصدر موقع شفق توضيحا على ما نُشر في بياننا من اقتباس.

سياستنا الاعلامية في الاتحاد الديمقراطي الكوردي الفيلي هي بذل اقصى الجهود للالتزام دائما بالدقة والأمانة في الاقتباس وذكر المصدر كي لا يحصل سوء فهم أو اجتزاء او تجيير. هذا ما عملناه بالضبط في الاقتباس موضوع بحثنا هنا. لم نضف ولم نحذف ولم نحور ولم نغير اي شيء من الجملة التي اقتبسناها بأكملها من تصريح رئيس هيئة التعداد السكاني العام في اقليم كوردستان الاستاذ سيروان محمد، واقتباسنا كان جملة جديدة متكاملة هي (كما اضاف "نحن نعمل مع دائرة الاحصاء المركزي على اضافة كلمة كوردي فيلي الى خانة القومية الكوردية ولأن الكورد الفيليين جزء لا يتجزأ من القومية الكوردية وان الذي سيسمي نفسه كوردياً فيلياً سيضاف الى القومية الكوردية"). ويمكن التأكد من ذلك بإجراء مقارنة بين النص المنشور في شفق والنص المنشور في بياننا. كما ان خلاصة الجملة التي سبقت الجملة المقتبسة، والتي يقال اننا لم نذكرها، مكررة في نهاية الجملة المقتبسة وهي (ولأن الكورد الفيليين جزء لا يتجزأ من القومية الكوردية وان الذي سيسمي نفسه كوردياً فيلياً سيضاف الى القومية الكوردية). واقتباسنا يحوي كل جوانب الفكرة التي اراد الاستاذ سيروان محمد عرضها. فأين سوء الفهم وأين الاجتزاء؟ نحن نتقبل النقد بكل رحابة صدر، على ان يكون موضوعيا. أما اذا حصلت امور أخرى ومستجدات بعد نشر بيان الاتحاد الديمقراطي الكوردي الفيلي فلا علم ولا علاقة لنا بها، ولكن نستطيع تخمينها.

الاتحاد الديمقراطي الكوردي الفيلي
5/10/2010

info@faylee.org
www.faylee.org