ألف تحية للمرأة بيومها العالمي المئوي

نتقدم للمرأة في كل مكان، وخاصة المرأة العراقية والمرأة الكردية الفيلية، بتهانينا الحارة بمناسبة يومها العالمي المئوي ونحترم تضحياتها من اجل الحفاظ على نواة وأساس المجتمع، ألا وهو العائلة، ونضالاتها من أجل نيل حقوقها وعلى شجاعتها وصمودها في أحلك الأيام واشق الظروف التي مرت بشعبنا العراقي وبوطننا العراق من دكتاتورية دموية وحروب وحصار. ونحي المرأة الكردية الفيلية على صبرها وتحملها خلال أشرس الهجمات الهمجية التي تعرضت لها شريحتنا الكردية الفيلية من تطهير عرقي وإبادة جماعية وتعسف ومصادرة وويلات ومعاناة زمن الدكتاتورية وعلى يد الإرهابيين.

نقدر عاليا شجاعة المرأة العراقية وتحديها للإرهابيين وفضائيات الرعب والتشويش وذهابها إلى صناديق الاقتراع وممارستها لحقوقها الديمقراطية وأداء واجباتها الوطنية والتزاماتها الأدبية خاصة لشهداء العراق. لقد ضربت المرأة العراقية مثالا رياديا رائعا في الشجاعة ولما تستطيع أن تلعبه المرأة من دور مهم في مجتمعات بلدان الشرق الأوسط.

نحن في لجنة التنسيق الكردي ألفيلي ندعم نضال وكفاح المرأة العراقية من أجل تحقيق المساواة في الحقوق والواجبات مع الرجل وتبوء مركزها اللائق في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية والفنية وغيرها، كونها تشكل أكثر من نصف المجتمع العراقي.

لجنة التنسيق الكردي ألفيلي

(الاتحاد الديمقراطي الكوردي ألفيلي – البرلمان الكردي ألفيلي العراقي – منظمة الكرد الفيليين الأحرار)

8/3/2010