تجاهل ذكر اسم الكلدان في الاحصاء حدث عن طريق الخطأ يجر الان تصحيحه

موقع عين كاوا.كوم
26/6/2004

نائب رئيس المجلس القومي الكلداني لعنكاوا كوم:
تجاهل ذكر اسم الكلدان في الاحصاء حدث عن طريق الخطا يجر الان تصحيحه

أعلن موقع عنكاوا. كوم على الانترنيت، نقلا عن مصدر مسؤول في المجلس القومي الكلداني، ان تجاهل ذكر الكلدان في الاحصاء القادم حدث عن طريق الخطأ، ولم يكن عن عمد. وأن المشكلة في طريقها الى الحل، بحيث يجري أدراج اسم الكلدان، او التسمية الكلدوأشورية.

ونقل الموقع في أتصال هاتفي مع السيد سمير يوسف، نائب رئيس المجلس القومي الكلداني، قوله انه حصل من مصادر وصفها بالموثوقة، على معلومات تفيد، بأن غبطة البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي، زار وزارة التخطيط العراقية في بغداد، مستفسرا عن سبب عدم ذكر اسم الكلدان كقومية ضمن بقية القوميات العراقية في استمارة الإحصاء التجريبي ، التي اكتفت بالاشارة الى الآشوريين لوحدهم .

مضيفا ان المسؤولين في الوزارة ابلغوه بأن الأمر حدث سهوا عن غير عمد، وانه سيتم إصلاحه حال عودة وزير التخطيط الدكتور مهدي الحافظ، من زيارة خارجية له خارج العراق.

وتلقى غبطة البطريرك، بحسب السيد سمير يوسف، وعدا بان يتم اضافة اسم الكلدان للقسيمة أيضا، أو تغير الأشوري إلى الكلدوآشوري.

جدير بالذكر إن الإحصاء التجريبي سيتم في السادس عشر من تموز المقبل في اربع مناطق مختارة من العراق. اما التعداد العام فسيجري في شهر تشرين الأول المقبل وينص البند رقم 32 المعترض عليه من قسيمة الاحصاء التجريبي على مايلي:

أشر على قوميتك:
- عربي
- كردي
- تركماني
- آشوري
- ارمني
- اخرى