متى ينتهي التمييز ضد الكرد الفيلية ؟ ... متى يتم رد الاعتبار الرسمي للاكراد الفيلية وباقي المواطنين العراقيين المهجرين أسوة بالكرد وحزب الدعوة ؟ ... متى يبدأ العمل بالتحري عن مصير ومكان رفات أكثر من 20,000 ألفا من شهدائنا ؟ ... متى يبدأ العمل بإعادة المواطنين العراقيين المهجرين الى ديارهم ؟ ... متى تعاد للكرد الفيلية أموالهم وممتلكاتهم المفرهدة من قبل الدولة العراقية منذ عام 1980 ؟ ... متى يبدأ العمل بتعويض مئات الآلاف من ضحايا جرائم التطهير العرقي والإبادة الجماعية (التهجير والإبعاد ألقسري) ؟ ... متى يبدأ العمل بتشريع قانون جنسية عراقي خال من التمييز والتفرقة؟ ومتى يتم تبني البطاقة الموحدة ؟ ... أين التمثيل الحقيقي للأكراد الفيليين في مجالس المحافظات ومجلس النواب وغيره من مراكز اتخاذ القرار ؟ ... أين دور الاكراد الفيلية في العملية السياسية والمصالحة الوطنية ؟ ... لماذا تتهرب دولة العراق من مسؤولياتها السياسية والقانونية والأخلاقية تجاه مظالم الكورد الفيلية ؟ ... لماذا حول أصحاب السلطة قضايا الكرد الفيلية السياسية والاقتصادية إلى قضايا جزائية لا نهاية لها في ظل الفساد المالي والإداري المستشري ؟ ... متى يتم تشكيل لجنة عليا لوضع حلول جذرية ودائمة لقضايا الكورد الفيلية ؟ ... متى ستقوم وزارة المهجرين والمهاجرين العراقية بواجباتها الأساسية تجاه الكرد الفيلية المهجرين قسرا ؟ ... متى تُرتب نخبنا وكوادرنا البيت الكوردي الفيلي وتوحد خطابنا وتشكل "مرجعية" سياسية موحدة تنسق مواقفنا من أجل استعادة وضمان حقوقنا، كبقية الشرائح العراقية ؟ ... متى ستقام مدارس تعلم أولادنا وبناتنا لغتهم الأصلية لنحافظ على هويتنا ولغتنا ؟ ... متى ستكون لنا فضائية بالكردية الفيلية تعكس قضايانا وثقافتنا وتراثنا وهموم أهلنا ؟ ...

رسالة من الاتحاد الوطني الكوردستاني الى يوم الشهيد الفيلي 2018


رسالة من الاتحاد الوطني الكوردستاني الى يوم الشهيد الفيلي 2018


ايها المفجوعون الاعزاء من ابناء شعبنا من الكورد الفيليين

تمر في مثل هذه الايام ذكرى اليمة على شعبنا الكردي الا وهي الذكرى الـ38 للتهجير القسري والقتل الجماعي للكورد الفيلية لا لسبب سوى كونهم كورد عراقيون اصلاء. ومنذ ان استولى هذا الحزب الغارق في الاجرام على السلطة حتى سارع بتهجير قسري لمئات الالوف من اخوتنا الكورد الفيليين بحجة التبعية المفتعلة ومن ثم سلب ومصادرة جميع ممتلكاتهم المنقولة وغير المنقولة واعتقال وتغييب الالاف من شبابهم. وحسب الوثائق والدلائل الرسمية ثبت بانه تم القضاء على هؤلاء المواطنين الابرياء باساليب غاية في الوحشية. وسوق البقية الى خارج الحدود عبر حقول الالغام. ان الجرائم التي ارتكبها النظام بحق الكورد الفيليين اعتبرتها المحكمة الجنائية المختصة كجريمة ابادة جماعية (جينوسايد) وهي من الجرائم الكبرى التي مورست ضد الانسانية.

لقد كان للكورد الفيليين دورا بارزا في نضالات عموم الشعب العراقي من اجل الديمقراطية والمساواة وكان لهم دورا فاعلا في الحركة التحررية والديمقراطية لشعبنا الكوردي في كوردستان الجنوبية.

ومنذ تاسيس الخلايا الاولى للاتحاد الوطني الكوردستاني في اوائل السبعينات كان لشبابهم دورا بارزا في النضال ضد الدكتاتورية والظلم والاستبداد. ولقد كان الاتحاد الوطني الكوردستاني يتلمس وعن كثب جراحات هذه الشريحة ويتصدى للدفاع عنها وعلى المستويات كافة ويستغل كل الفرص المتاحة لتكريس حقوقهم.

المجد والخلود لشهداء شعبنا الكوردي

المجد والخلود لشهداء الكورد الفيليين

 

الاتحاد الوطني الكوردستاني في السويد