متى ينتهي التمييز ضد الكرد الفيلية ؟ ... متى يتم رد الاعتبار الرسمي للاكراد الفيلية وباقي المواطنين العراقيين المهجرين أسوة بالكرد وحزب الدعوة ؟ ... متى يبدأ العمل بالتحري عن مصير ومكان رفات أكثر من 20,000 ألفا من شهدائنا ؟ ... متى يبدأ العمل بإعادة المواطنين العراقيين المهجرين الى ديارهم ؟ ... متى تعاد للكرد الفيلية أموالهم وممتلكاتهم المفرهدة من قبل الدولة العراقية منذ عام 1980 ؟ ... متى يبدأ العمل بتعويض مئات الآلاف من ضحايا جرائم التطهير العرقي والإبادة الجماعية (التهجير والإبعاد ألقسري) ؟ ... متى يبدأ العمل بتشريع قانون جنسية عراقي خال من التمييز والتفرقة؟ ومتى يتم تبني البطاقة الموحدة ؟ ... أين التمثيل الحقيقي للأكراد الفيليين في مجالس المحافظات ومجلس النواب وغيره من مراكز اتخاذ القرار ؟ ... أين دور الاكراد الفيلية في العملية السياسية والمصالحة الوطنية ؟ ... لماذا تتهرب دولة العراق من مسؤولياتها السياسية والقانونية والأخلاقية تجاه مظالم الكورد الفيلية ؟ ... لماذا حول أصحاب السلطة قضايا الكرد الفيلية السياسية والاقتصادية إلى قضايا جزائية لا نهاية لها في ظل الفساد المالي والإداري المستشري ؟ ... متى يتم تشكيل لجنة عليا لوضع حلول جذرية ودائمة لقضايا الكورد الفيلية ؟ ... متى ستقوم وزارة المهجرين والمهاجرين العراقية بواجباتها الأساسية تجاه الكرد الفيلية المهجرين قسرا ؟ ... متى تُرتب نخبنا وكوادرنا البيت الكوردي الفيلي وتوحد خطابنا وتشكل "مرجعية" سياسية موحدة تنسق مواقفنا من أجل استعادة وضمان حقوقنا، كبقية الشرائح العراقية ؟ ... متى ستقام مدارس تعلم أولادنا وبناتنا لغتهم الأصلية لنحافظ على هويتنا ولغتنا ؟ ... متى ستكون لنا فضائية بالكردية الفيلية تعكس قضايانا وثقافتنا وتراثنا وهموم أهلنا ؟ ...

تعزية ومواساة بوفاة الشاب سيروان غسان

 

 

صوت العراق، 11/3/2017

قال مصدر أمني هولندي، اليوم السبت، أن شاب عراقي كوردي فيلي قتل الأسبوع الماضي في محافظة زيلاند الهولندية الجنوبية.

وأفاد المصدر إلى (صوت العراق) أن “شاب عراقي كوردي فيلي (سيروان غسان، ٢٤ عام) قتل يوم الجمعة الماضي باطلاق رصاص من قبل شاب سورينامي (٢٧ عام) في مقهى شعبي بمدينة استبرج في محافظة زيلاند الجنوبية”.

وقال المصدر أن “تم أطلاق سراح الجاني العام الماضي بعد أن قضى ثلاث سنوات في السجن بتهمة الشروع في القتل”. ويبدو أن “مع الأسف الجاني ارتكب مرة أخرى جريمة بشعة”.

ومن جانب أخرى طالب الجمعية العراقية لحقوق الأنسان في هولندا الحكومة العراقية للضغط على السلطات الهولندية للمعرفة عن أسباب قتل الشاب العراقي والدفاع عن الجالية العراقية في هولندا.

 

  تعزية ومواساة

يقدم الاتحاد الديمقراطي الكوردي الفيلي تعازيه الحارة ومواساته للأخت سامية عزيز وزوجها الاخ سعدون على مصابهم الاليم داعين من العلي القدير ان ينعم على الفقيد المأسوف على شبابه برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته وان يلهمهما واهل وذوي الفقيد وايانا الصبر والسلوان. وانا لله وانا اليه راجعون.

الاتحاد الديمقراطي الكوردي الفيلي

9/3/2017