متى ينتهي التمييز ضد الكرد الفيلية ؟ ... متى يتم رد الاعتبار الرسمي للاكراد الفيلية وباقي المواطنين العراقيين المهجرين أسوة بالكرد وحزب الدعوة ؟ ... متى يبدأ العمل بالتحري عن مصير ومكان رفات أكثر من 20,000 ألفا من شهدائنا ؟ ... متى يبدأ العمل بإعادة المواطنين العراقيين المهجرين الى ديارهم ؟ ... متى تعاد للكرد الفيلية أموالهم وممتلكاتهم المفرهدة من قبل الدولة العراقية منذ عام 1980 ؟ ... متى يبدأ العمل بتعويض مئات الآلاف من ضحايا جرائم التطهير العرقي والإبادة الجماعية (التهجير والإبعاد ألقسري) ؟ ... متى يبدأ العمل بتشريع قانون جنسية عراقي خال من التمييز والتفرقة؟ ومتى يتم تبني البطاقة الموحدة ؟ ... أين التمثيل الحقيقي للأكراد الفيليين في مجالس المحافظات ومجلس النواب وغيره من مراكز اتخاذ القرار ؟ ... أين دور الاكراد الفيلية في العملية السياسية والمصالحة الوطنية ؟ ... لماذا تتهرب دولة العراق من مسؤولياتها السياسية والقانونية والأخلاقية تجاه مظالم الكورد الفيلية ؟ ... لماذا حول أصحاب السلطة قضايا الكرد الفيلية السياسية والاقتصادية إلى قضايا جزائية لا نهاية لها في ظل الفساد المالي والإداري المستشري ؟ ... متى يتم تشكيل لجنة عليا لوضع حلول جذرية ودائمة لقضايا الكورد الفيلية ؟ ... متى ستقوم وزارة المهجرين والمهاجرين العراقية بواجباتها الأساسية تجاه الكرد الفيلية المهجرين قسرا ؟ ... متى تُرتب نخبنا وكوادرنا البيت الكوردي الفيلي وتوحد خطابنا وتشكل "مرجعية" سياسية موحدة تنسق مواقفنا من أجل استعادة وضمان حقوقنا، كبقية الشرائح العراقية ؟ ... متى ستقام مدارس تعلم أولادنا وبناتنا لغتهم الأصلية لنحافظ على هويتنا ولغتنا ؟ ... متى ستكون لنا فضائية بالكردية الفيلية تعكس قضايانا وثقافتنا وتراثنا وهموم أهلنا ؟ ...

تحيات وتهاني للمرأة الكوردية الفيلية في يوم المرأة العالمي

 

يقدم الاتحاد الديمقراطي الكوردي الفيلي تحياته الطيبة وتهانيه الحارة للمرأة الكوردية الفيلية عامة ولأعضاء وانصار شبكة المرأة الكوردية الفيلية خاصة بمناسبه اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف اليوم 8 آذار، ويتمنى للمرأة الكوردية الفيلية استمرار وزيادة النجاحات في القيام بدورها الحاسم في مجال الاسرة، خاصة تعليم الاطفال لغتهم الام وحماية الثقافة الكوردية الفيلية وصيانة الهوية الوطنية. ويرجو منها زيادة وتقوية دورها في النشاطات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية. كما يأمل ان ينجح العالم في وضع حد للعنف والاستغلال الاسري والعشائري والمجتمعي للمرأة، في اوقات السلم بشكل عام وفي ظروف الصراعات والحروب بشكل خاص، وانهاء التفرقة والتمييز ضد المرأة في كل المجالات.

ويأمل الاتحاد الديمقراطي الكوردي الفيلي ويتوقع من المرأة الكوردية الفيلية ان تلعب دورا أكبرا في ابراز قضية ومعاناة ومشاكل مكونها الكوردي الفيلي وتدويل قضية ومعاناة ومشاكل الكورد الفيلية، خاصة ما يتعلق بالمرأة وحقوقها ومصالحها. ويدعو الاتحاد الديمقراطي الكوردي الفيلي المرأة الكوردية الفيلية الى لعب دور اكبر في الحياة السياسية في الوطن وفي بلدان المهجر التي يتواجدن فيها.

لقد لعبت المرأة الكوردية الفيلية دورا مشهودا وصبرا ايوبيا وتحملا كبيرا ونكران ذات يستحق الاعجاب وقدمت تضحيات كبيرة من أجل حماية العائلة الكوردية الفيلية وصيانة العلاقات الاجتماعية في احلك وأشد ظروف الحجز والابعاد القسري القاسية جدا ومشاق الغربة وآلام فقدان فلذات الاكباد. وبعد كل المآسي والويلات التي مرت بها، استطاعت المرأة الكوردية الفيلية ان تستعيد الثقة بالنفس وتلعب دورا ملحوظا في الحياة الاقتصادية والمهنية والسياسية والمجتمعية في الوطن وفي بلدان المهجر. لذا فهي محل كل الاحترام والتقدير والاعجاب والدعم والاسناد.

يحث الاتحاد الديمقراطي الكوردي الفيلي ويشجع ويدعم قولا وفعلا المرأة الكوردية الفيلية على لعب دور أكبر في الحياة السياسية والاقتصادية والمجتمعية في حياة الجاليات الكوردية الفيلية في المهجر وفي حياة المجتمع في الوطن.

نشكر تعاون شبكة المرأة الكوردية الفيلية مع الاتحاد الديمقراطي الكوردي الفيلي في نشاطاته لخدمة القضية الكوردية الفيلية ونثمن مشاركاتها المتنوعة في نشاطاته العامة.

تحية وسلام وتهاني حارة للمرأة في كل انحاء العالم وللمرأة الكوردية الفيلية أينما وجدت.

الاتحاد الديمقراطي الكوردي الفيلي

8/3/2017