متى ينتهي التمييز ضد الكرد الفيلية ؟ ... متى يتم رد الاعتبار الرسمي للاكراد الفيلية وباقي المواطنين العراقيين المهجرين أسوة بالكرد وحزب الدعوة ؟ ... متى يبدأ العمل بالتحري عن مصير ومكان رفات أكثر من 20,000 ألفا من شهدائنا ؟ ... متى يبدأ العمل بإعادة المواطنين العراقيين المهجرين الى ديارهم ؟ ... متى تعاد للكرد الفيلية أموالهم وممتلكاتهم المفرهدة من قبل الدولة العراقية منذ عام 1980 ؟ ... متى يبدأ العمل بتعويض مئات الآلاف من ضحايا جرائم التطهير العرقي والإبادة الجماعية (التهجير والإبعاد ألقسري) ؟ ... متى يبدأ العمل بتشريع قانون جنسية عراقي خال من التمييز والتفرقة؟ ومتى يتم تبني البطاقة الموحدة ؟ ... أين التمثيل الحقيقي للأكراد الفيليين في مجالس المحافظات ومجلس النواب وغيره من مراكز اتخاذ القرار ؟ ... أين دور الاكراد الفيلية في العملية السياسية والمصالحة الوطنية ؟ ... لماذا تتهرب دولة العراق من مسؤولياتها السياسية والقانونية والأخلاقية تجاه مظالم الكورد الفيلية ؟ ... لماذا حول أصحاب السلطة قضايا الكرد الفيلية السياسية والاقتصادية إلى قضايا جزائية لا نهاية لها في ظل الفساد المالي والإداري المستشري ؟ ... متى يتم تشكيل لجنة عليا لوضع حلول جذرية ودائمة لقضايا الكورد الفيلية ؟ ... متى ستقوم وزارة المهجرين والمهاجرين العراقية بواجباتها الأساسية تجاه الكرد الفيلية المهجرين قسرا ؟ ... متى تُرتب نخبنا وكوادرنا البيت الكوردي الفيلي وتوحد خطابنا وتشكل "مرجعية" سياسية موحدة تنسق مواقفنا من أجل استعادة وضمان حقوقنا، كبقية الشرائح العراقية ؟ ... متى ستقام مدارس تعلم أولادنا وبناتنا لغتهم الأصلية لنحافظ على هويتنا ولغتنا ؟ ... متى ستكون لنا فضائية بالكردية الفيلية تعكس قضايانا وثقافتنا وتراثنا وهموم أهلنا ؟ ...

بعض تعلیمات القسم القنصلي / السفارة العراقية في ستوكهولم


 1. شهادة حياة بالبريد: يتكون المعاملة من ثلاثة اوراق فقط لا اكثر: Ø£ Ù€ استمارة مع صورة شخصية واحدة. ب Ù€ نسخة من احدى هويات عراقية (احوال المدنية أو شهادة الجنسية أو جواز عراقي ساري الفعول لا مستمسكين ولاترسل اي شئ للوكيل.

ج Ù€ (بيرشون بيفيز) لطالب الشهادة فقط  ÙˆÙ„يس لكل العائلة. د Ù€ (200) كرونه رسوم الشهادة ترسل مع المعاملة. هـ Ù€ ظرف مرجع عنوانكم عليه مع الطوابع. ولا تنسى رقم الموبايل.

 2. وكالة عند كاتب العدل وارسالها الى السفارة بالبريد:: أـ الوكالة يجب ان تكون مفهومة وتكتب بالطابعة على ورقة بيضاء بدون اسم السفارة أو العراق . لايجوزكتابة حتى حرف واحد بالقلم ما عدا التوقيع ويكون امام كاتب العدل. ولا يحتاج توقيع الوكيل. ب Ù€ وضع صورة الوكيل والموكل على ورقة الوكالة وتختم صورة الموكل من قبل كاتب العدل وكذلك يجب ان تضع لاصق خاص على رأس صورة الوكيل أو الاصق ممكن تكون على صورتين مع بعض بدون ختم. ج Ù€ ختم وكتابة الاسم والتوقيع لكاتب العدل يجب ان تكون على نفس ورقة الوكالة وليس على ورقة اخرى. هـ.. ارسالها الى الخارجية السويدية للتصديق. دـ ثم ارسالها الى السفارة مع 150 كرون (رسم التصديق) لكل ورقه عليها ختم الخارجية السويدية ولا ترسل اية مستمسك عراقي أو (بيرشونبيفيز)... 

وـ ظرف مرجع عليه عنوانكم مع الطوابع. ولا تنسى رقم الموبايل

3. تصديق الوثائق بالبريد:  أـ  تصديق الوثيقة من وزارة الخارجية السويدية.

ب Ù€ ارسالها الى السفارة مع رسوم التصديق (150) كرون لكل وثيقة عليها ختم الخارجية. Ù€ ج Ù€ ظرف مرجع مثبت عليه عنوان المرسل  وطوابع لاعادتها. د Ù€ لاترسل اي مستمسك عراقي مع الوثيقة.

         4. تأييدات: Ø£. يستوفي مبلغ 200 كرونه سويدية عن تأييد واحد، وتدفع نقدا في السفارة.

ب. يمكن ارسال طلب التاييد بواسطة البريد مع ارسال الرسوم وظرف مرجع مثبت عليه عنوان المرسل وطوابع لاعادتها والموضوع المراد يجب ان تكون مفهومة. ج. ارسال مستمسكات عراقية والسويدية ولا تنسى رقم الهاتف.

       
 

عنوان السفارة لارسال البريد Irak Ambassad Box 26031 Ù€  100 41  Stockholm Tel. 08- 411 44 43

 
 
   

عنوان الخارجية السويدية للتصديقات Regeringskansliet- UD Jur. Exp- 103 39  Stockholm- 08 405 51 00