ذكرى استشهاد البطل جواد مراد الهماوندي

تمر في مثل هذه الأيام الذكرى الثامنة والثلاثون على ارتكاب النظام الدكتاتوري السابق جريمة إعدام المناضل جواد مراد الهماوندي ورفاقه بعد أن نكث بوعوده وعهوده والتزاماته بموجب اتفاقية 11 آذار 1970 وبعد أن شن حربا جديدة على الشعب الكردي في 11 آذار 1974.

اتسم الشهيد بالإيمان بقضية شعبه وضحى بأغلى ما عنده، وهو حياته وعائلته، من أجل تلك القضية العادلة وكان قوي إلا رادة والشجاعة والصمود، وعرض صدره لرصاص البعث الغادر برباطة جأش وتحدي غير آبه بالموت في سبيل قضية شعبه ووطنه ومبادئه.

أنهى النظام الغادر حياة الشهيد البطل جواد مراد الهماوندي ورفاقه الإبطال يوم 13/5/1974 وهو في مقتبل العمر، تاركا ورائه زوجة وأطفال. الشهيد هو من أهالي خانقين.


من المؤسف جدا أن تنسى القوى السياسية مرور ذكرى شهدائها دون أن تستذكرهم باحتفاليات تأبينية وزيارة مقابرهم. ومن المؤسف أيضا هذه القوى لا تقيم لشهدائها نصبا تذكارية تقديرا لتضحياتهم بالغالي والنفيس ووفاء لأرواحهم الطاهرة واحتراما لعائلاتهم، وهذا هو من أبسط ما ينبغي أن تقوم به خاصة وان لها الآن إمكانيات كبيرة.

انه لمن المؤسف حقا أن يكون المضحون والشهداء وأهلهم مهملون ومنسيون والمتعاونون مع النظام الدكتاتوري السابق مدللون ومكرمون.

ألف تحية ورحمة على أرواح الشهيد البطل جواد مراد الهماوندي ورفاقه الإبرار وعلى أرواح جميع شهداء الكورد ألفيلية وشهداء كوردستان والعراق. نستذكرهم ونقرأ على أرواحهم سورة الفاتحة وندعو من العلي القدير أن ينعم عليهم ويسكنهم فسيح جناته ويلهم عائلاتهم وذويهم وأصدقائهم وإيانا الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.

الاتحاد الديمقراطي الكوردي ألفيلي

20/5/2012