رابطة السجناء والمعتقلين السياسيين للكورد الفيليين يعقد مؤتمره التأسيس الاول

كلكامش
الأثنين 14/05/2012

بغداد : في جو تفائلي وحميم اجتمع السجناء والمعتقلون السابقون من الكورد الفيليين واصدقائهم وتحت شعار (يداً بيد من أجل مستقبل أفضل ) لتعقد ببغداد يوم الجمعة 20 نيسان (أبريل) 2012 رابطتهم "رابطة السجناء والمعتقلين السياسيين للكورد الفيليين " مؤتمرها التأسيس الاول.. وانبثق عن المؤتمر تشكيل لجنة تنفيذية مؤلفة من 5 أعضاء وآخر احتياط.

الرابطة تشكلت من اجل توحيد مطاليب السجناء والمعتقلين السابقين ولرفع الغبن عنهم كشريحة تضررت بشكل كامل من النظام السابق ودون ان تحقق لهم الحكومات ما بعد السقوط اي شئ يذكر،فرغم وجود مؤسسة حكومية تحمل اسمهم الا ان معاملاتهم ما زالت تراوح في مكانها ، وصدرت مؤخراً توجيهات من الحكومة تدعو الى ترويج وتمشية تلك المعاملات.

نحن بدورنا نهنأ الرابطة على عقدها لمؤتمرها متمنين لهم التوفيق في اعمالهم ، ولتكن هذه الرابطة نصير حقيقي لاعضائها وتساعدهم في حل مشاكلهم وتدافع عنهم في كل المحافل وتستحصل لهم على حقوقهم الضائعة من تعويض عن ضياع اجمل سنين حياتهم في المعتقلات والسجون وعن معاناتهم في ظل ما مروا به من مآسي ما زال معظمهم يعاني من تبعاته النفسية والصحية واغلبهم بدون اي ذنب او بسبب الرأي.