مصدر: الانتربول يلاحق عدنان الدليمي وابنته وحازم الشعلان وأيهم السامرائي

بغداد 30 نسيان/ابريل(آكانيوز)- أكد مصدر عراقي مطلع اليوم الاثنين، ان جهاز الشرطة الدولية (الانتربول) أصدر مذكرات إلقاء قبض ومصادرة أموال منقولة وغير منقولة بحق كل من النائب السابق عدنان الدليمي وابنته أسماء، ووزير الكهرباء السابق أيهم السامرائي، ووزير الدفاع العراقي السابق حازم الشعلان.

وقال المصدر لوكالة كردستان للانباء (آكانيوز) مشترطا عدم ذكر اسمه، ان مذكرات القبض التي تم تفعيلها تتعلق بأحكام قضائية صادرة من قبل القضاء العراقي بحق الأشخاص المذكورين آنفا.

وأضاف يقول إن جهاز الشرطة الدولية أصدر مذكرات الاعتقال بعد اكتمال الإجراءات القانونية.

وسبق وان طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي بإيقاف صرف رواتب أفراد حماية النائب السابق عدنان الدليمي مع ابنته النائبة السابقة أسماء الدليمي، كونهما مطلوبان للقضاء العراقي ويتواجدان خارج البلاد.

وأضافت أن أفراد حماية الدليمي إلى هذه اللحظة يستلمون رواتبهم من مجلس النواب بالرغم من "القضايا الخطرة" التي يواجهها الدليمي.

وكان عدنان الدليمي يرأس جبهة التوافق النيابية في الدورة السابق ويواجه اتهامات بالتورط بقضايا "إرهابية" وسجن على إثرها احد أبنائه فضلاً عن عدد من أفراد حمايته.

وكانت مذكرة اعتقال قد صدرت بحق وزير الدفاع السابق حازم الشعلان في عام 2005 بتهم تتعلق بالفساد.

ويعد وزير الكهرباء السابق أيهم السامرائي الذي يحمل الجنسية الأميركية والمقيم في الولايات المتحدة، احد المطلوبين للقضاء العراقي، بتهمة الفساد واختلاس الأموال واحتجز لفترة داخل المنطقة الخضراء بتهمة الفساد، وتمكن بعدها من الهروب إلى الأردن ثم إلى الولايات المتحدة الأميركية بمساعدة عناصر الشركات الأمنية العاملة في العراق.

من: أفراح شوقي. تح: عبدالله صبري