العدل تعلن انها ستفرج عن 16 من قيادات النظام السابق

السومرية نيوز/بغداد، 18/4/2012

اعلنت وزارة العدل العراقية، الاربعاء، أن مجموع قيادات النظام السابق الذين قررت المحكمة الجنائية العليا الافراج عنهم بلغ 16 مسؤولا، وفيما أكدت انها اطلقت سراح سبعة منهم، لفتت إلى ان الآخرين سيتم اطلاق سراحهم تباعا.

وقال المتحدث باسم وزارة العدل حيدر السعدي في حديث لـ"السومرية نيوز" إن "عدد الذين سيفرج عنهم من قيادات النظام السابق من قبل المحكمة الجنائية العليا حدد بـ16 مسؤولا"، مبينا أن "سبعة من هؤلاء تسلمتهم وزارة العدل وأطلقت سراحهم بالفعل على دفعات".

وأوضح السعدي أن" الوزارة اطلقت، يوم امس الثلاثاء، اربعة من مسؤولي النظام السابق تطبيقا لقرار المحكمة الجنائية العليا لم تثبت إدانتهم هم كل من عبد الحسين الزيرجاوي أمين سر حزب البعث فرع كربلا، ولطيف محل حمود صالح، وحسن عزبة ثلج داود العبيدي مدير الخدمة الخارجية في جهاز المخابرات المنحل، وفاضل صلفيج العزاوي".

واشار السعدي الى أن "الثلاثة الأخرين من قيادات النظام السابق كان اطلق سراحهم خلال الايام الماضية وهم كل من محمد مهدي صالح وزير التجارة السابق، وحامد يوسف حمادي وزير الثقافة السابق، ومحمود فرج السامرائي الخبير السابق في هيئة التصنيع العسكري".

وأكد المتحدث باسم وزارة العدل ان "المتبقين من قيادات النظام السابق وعددهم تسعة سيتم الإفراج عنهم تباعاً بعد اكتمال إجراءات الإفراج الصادرة عن المحكمة الجنائية العليا".

وسلمت القوات الامريكية 200 مسؤول كبير في النظام السابق كانوا محتجزين لديها إلى السلطات العراقية قبل انسحابها من البلاد نهاية العام 2011.