العراق يسعف فؤاد سالم وقدوري مالياً للعلاج

قرر البرلمان العراقي، تقديم مساعدات مالية لعلاج كل من المغني المعروف فؤاد سالم والمشجع الشعبي قدوري اللذين يواجهان حالة صحية متردية منذ شهور.

وقال البرلمان في بيان تلقت "شفق نيوز" نسخة منه إن رئيسه اسامة النجيفي أوعز بـ"رصد مساعدة مالية عاجلة للمشجع الرياضي قدوري عباس لازم وذلك لتغطية نفقاته العلاجية".

وأضاف البرلمان أن "هذه المساعدة تأتي في إطار استمرار دعم رئيس المجلس للرياضيين وللحركة الرياضية من اجل الارتقاء بها إلى مستويات متقدمة وإعادتها إلى مراكز الريادة كما كانت في السابق".

وقدروي هو أشهر وأقدم مشجع رياضي عراقي لأنه يحضر مباريات اغلب الألعاب ويطلق صوته التي هو أقوى من مكبر صوت. منذ أشهر وهو يرقد على سرير المرض بحثا عن الشفاء بعد أن وجد مرض السكري ضالته فيه.

وفي سياق متصل قال بيان آخر لمجلس النواب تلقت "شفق نيوز" نسخة منه إن "لجنة الثقافة والإعلام عقدت اجتماعا برئاسة النائبة ميسون الدملوجي نائب رئيس اللجنة يوم الأربعاء (الماضي) لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول أعمالها والتي تضمنت مناقشة موضوع التمويل المركزي لدائرة السينما والمسرح وإيصال المساعدة المالية المقررة للفنان العراقي فؤاد سالم".

وفؤاد سالم هو أحد رواد الأغنية العراقية في السبعينيات اسمه الحقيقي فالح حسن بريج من مواليد البصرة قضاء التنومة في عام 1945. يعيش حالياً في دمشق وهو متزوج من ابنة عمه وله منها أربعة أبناء ويصارع المرض منذ شهور.

المصدر: شفق نيوز، 9/4/2012