الصدر يؤكد رفضه استلام أعضاء كتلة الأحرار السيارات المصفحة من الحكومة

السومرية نيوز/ بغداد، 8/4/2012

أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأحد، رفضه استلام أعضاء كتلة الأحرار السيارات المصفحة من الحكومة، معتبرا أنها من "قوت الشعب"، فيما لفت إلى أن الحفاظ على أمنهم الشخصي من أجل ممثليهم حالة ايجابية.

وقال الصدر في رد له على سؤال ورد إليه من مجموعة من أبناء مدينة الصدر بشأن استلام النائب عن كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري حاكم الزاملي سيارة مصفحة كهدية، فضلا عن حيازته ثلاث سيارات مصفحة، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إن "المصفحات إذا كانت من مال خاص لا دخل لي"، مبينا أن "الحفاظ على أنفسهم من أجلكم أمر جيد".

وشدد الصدر أن "المصفحات إذا كانت من الحكومة ارفضها فهي من قوت الشعب"، مضيفا أن "كلامكم بدون دليل فاتقوا الله".

وكان رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي طالب، في (28 شباط 2012)، أعضاء مجلس النواب بالتخلي عن السيارات المصفحة، ودعا إلى تأجيل تنفيذ قرار شرائها إلى وقت "يكون الشعب فيه أكثر تفهما لعمل البرلمانيين الشاق".

وصوت مجلس النواب العراقي خلال جلسته الـ25 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية التي عقدت في، 23 شباط 2012، ضمن إقرار الموازنة المالية، على شراء 350 سيارة مصفحة للنواب بقيمة 60 مليار دينار عراقي أي ما يعادل 50 مليون دولار، فيما عاد ليصوت في، 6 آذار الماضي، على مناقلة المبالغ المخصصة لشراء السيارات المصحفة إلى بعض الأجهزة الأمنية وضحايا "الإرهاب".

وواجه هذا القرار انتقادات كثيرة، إذ اعتبره زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في (26 شباط 2012) "وصمة عار في جبين البرلمان"، واصفاً ذلك بـ"السرقة" لقوت الشعب العراقي، فيما أكد أن من يستقل تلك المدرعات خائن لشعبه ووطنه وعاص لربه، فيما اعتبرته كتلة الفضيلة البرلمانية في (25 شباط الماضي) "استفزازاً" لمشاعر العراقيين و"امتيازات زائدة"، كما أعرب النائب الأول لرئيس مجلس النواب قصي السهيل، في (25 شباط 2012)، عن استغرابه لقبول بعض النواب شراء سيارات مصفحة لأعضاء البرلمان.