العراق يحكم بالمؤبد لمدانين بالتهجير الطائفي و"الإرهاب"

أعلنت المحكمة الجنائية المركزية، الاثنين عن إصدارها حكماً بالسجن المؤبد على مدان بتهجير المواطنين على خلفية الانتماء الطائفي، في حين أصدرت نفس الحكم بحق مدان ثان متهم بسرقة النفط والوقود لغرض تمويل احد التنظيمات المسلحة.

وذكر بيان صادر عن المركز الإعلامي للسلطة القضائية أن "المجرم (ز.أ) اعترف في جميع مراحل التحقيق بالانتماء إلى تنظيم إرهابي واشتراكه بالعديد من الأعمال الإجرامية بالاتفاق والاشتراك مع متهمين آخرين مفرقة قضيتهم وتهجير المواطنين لأسباب طائفية وذلك بقصد زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد".

وأضاف القضاء العراقي في بيانه الذي تلقت "شفق نيوز" نسخة منه أن "المجرم (ر.م) اعترف بانتمائه إلى تنظيم إرهابي يدخل تحت مسمى الجيش الإسلامي وقيامه بسرقة النفط والكاز لغرض تمويل التنظيم".

وأضاف البيان أن "الأدلة المتحصلة من القضية المتمثلة باعترافاتهم وما ورد من أقوال الشهود تكفي لتجريمهم على وفق المادة الرابعة/1 وبدلالة المادة الثانية/1و3 من قانون مكافحة الإرهاب واستدلالاً بالمادة 132/1 عقوبات بغية إعطائه الفرصة لإصلاح الذات في المستقبل".

ولم يصدر القضاء أي تفاصيل عن هويات المدانين لكنه أشار إلى ان الحكم "ابتدائي قابل للطعن التمييزي في محكمة التمييز الاتحادية".

المصدر: شفق نيوز، 19/3/2012