العمل تخصص خطاً ساخناً لاستقبال شكاوى المشمولين بإعانات الحماية الاجتماعية

السومرية نيوز/ بغداد، 9/2/2012
أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الخميس، عن تخصيص خط ساخن لاستقبال شكاوى المواطنين المشمولين بإعانات شبكة الحماية الاجتماعية والرد عليها خلال 48 ساعة.

وقال بيان للوزارة تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "دائرة الرعاية الاجتماعية في وزارة العمل خصصت للمواطنين المشمولين بإعانات شبكة الحماية الاجتماعية الذين لديهم شكاوى أو إشكالات حول صرف الإعانة من المنافذ المخصصة، خطاً ساخناً المرقم 07711915442 أو البريد الالكتروني shabakatal- hemaya@yahoo.com".

وأضاف البيان أن "على المواطنين الذين يتصلون بتقديم شكاواهم إلى الموظف المختص أن يذكروا اسمهم الثلاثي ورقم هوية الأحوال المدنية والبطاقة التموينية وستتم الإجابة خلال 48 ساعة".

وكانت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بدأت نهاية العام 2005، بتطبيق برنامج شبكة الحماية الاجتماعية الذي يمنح إعانات مالية يبلغ حدها الأدنى 50 ألف دينار عراقي شهرياً، فيما يبلغ حدها الأعلى 150 ألف دينار شهرياً، وتوزع تلك الإعانات على شرائح عديدة في المجتمع كالعجزة والأرامل والأيتام والمطلقات والعاطلين.

يذكر أن إدارات عدد من المحافظات العراقية قد اكتشفت وجود تلاعب وفساد في رواتب شبكة الحماية الاجتماعية، حيث ثبت تلقي أعداد كبيرة من موظفي الدولة بينهم أساتذة جامعيين تلك الرواتب، قبل أن يجري إيقافها.