بارزاني: لست عراقياً ولم اعترف بعراقية كوردستان والعرب متفقون على معاداتنا


اكد عضو قيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي يتزعمه رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، الاحد، على ان "العرب" مهما كانت درجة اختلافاتهم فانهم متفقون على "معاداة" حقوق الكورد، فيما عدّ نفسه غير عراقي، ابدى عدم ايمانه بعراقية اقليم كوردستان.

وكتب أدهم بارزاني، وهو مقرب من رئيس الاقليم، على صفحته الخاصة على موقع التواصل العالمي (الفيسبوك) وتابعته "شفق نيوز"، انه "عندما اديت يمين العضوية في برلمان اقليم كوردستان عام 2005، لم استطع ان اتلفظ كلمة العراق بعد اسم كوردستان"، مضيفا أن "سبعة نواب اخرين قاموا من بعدي بالشيء نفسه ولم يلفظوا اسم العراق بعد اسم كوردستان".

وقال بارزاني "اقصد بهذا الكلام اني لم اعد نفسي عراقيا في يوم من الايام ولم اعترف أن جنوب كوردستان (اقليم كوردستان) جزء من العراق"، معبرا عن اعتقاده ان "مساهمة الكورد في استقرار الاوضاع في العراق يعود بالضرر على الكورد أنفسهم في النهاية".

ونوه بارزاني الى ان "العراق عندما يكون قويا فلا اشك بانه يوظف قوته بالضد من الحقوق الشرعية للشعب الكوردي"، موضحا انه "على طول التاريخ تأكد لي بان العرب مهما اختلفوا فيما بينهم، فانهم متفقون معاداة حقوقنا في نهاية الامر".

المصدر: شفق نيوز، 5/2/2012