فتح مقبرة جماعية تضم رفات 336 شهيدا كورديا في النجف

فتحت الجهات المختصة مقبرة جماعية في ناحية القادسية في النجف تضم رفات 336 شهيدا كرديا بحضور وفدا يمثل اقليم كردستان والنجف وبرلمانيين ووزارة حقوق الانسان .

قال المحامي فاضل الغراوي الامين العام لمركز الاستراتيجي لحقوق الانسان في تصريح لمراسل موقع نون ( ان الفريق باشر بفتح المقبرة وبواقع ثلاث مواقع متقابلة في منطقة مهاري الاولى والثانية والثالثة وتم استخراج 336 رفات شهيد من شهداء الاخوة الكرد .

مضيفا : ان هناك اربع مواقع في هذه المنطقة سيتم فتحها في الايام المقبلة متوقعا وجود المئات من رفات الشهداء في هذه المواقع.

وتابع الغراوي قائلا ان هذه الجريمة هي احدى الجرائم البشعة التي ارتكبها النظام المقبور بحق ابناء الشعب العراقي وبالاخص ابناء الشعب الكردي ولا بد ان تدخل هذه الجرائم ضمن المناهج الدراسية حتى تكون حاضرة بقوة للاجيال القادمة التي لم تعاصر ظلم وبطش النظام وحتى لا تتكرر مثل هذه المآسي مرة اخرة )

وحضر الزيارة وفد رفيع الممستوى من حكومة اقليم كردستان واعضاء البرلمان العراقي برئاسة النائبة آلا الطالباني وتم االاتفاق بشكل اولي مع الحكومة المحلية في محافظة االنجف الاشرف وحكومة اقليم كوردستان ووزارة حقوق الانسان للبدء بتسليم االرفات ونقلها الى اقليم كوردستان بعد اجراء مراسيم التشييع في النجف الاشرف .

المصدر: موقع نون خاص، 20/7/2011