خلال لقائه رئيس هيئة نزاعات الملكية المفتي . . قانون نزاعات الملكية الحالي فيه ثغرات قانونية كبيرة ...

قال د. طورهان المفتي وزير الدولة لشؤون المحافظات ان هيئة نزاعات الملكية تثقل كاهل المواطن على الرغم من الحيف الذي حل به من خلال سياسة النظام السابق القمعية التي طالت حتى العقارات الشخصية الخاصة بهم .
وقال المفتي خلال لقاءه القاضي علاء الساعدي رئيس هيئة نزاعات الملكية الاسراع بانجاز معاملات المواطنين الموجودة في الهيئة منذ سبع سنوات مشيراً الى ان المواطن العراقي بكافة محافظات البلاد يعاني من تأخير المعاملات الخاصة به من قبل موظفي هيئة النزاعات فضلاً على سوء المعاملة التي يتلقاها هؤلاء المواطنين من موظفي الهيئة .
واكد المفتي ضرورة عودة الاراضي المستولى عليها من قبل بعض الجهات الحكومية والغير حكومية الى اصحابها الشرعيين لافتاً الى قضية الاراضي التي استولى عليها حالياً مركز اباء للابحاث الزراعية في مدينة كركوك موضحاً ان المركز يرفض ارجاع هذه الاراضي الى اصحابها الشرعيين مؤكداً على ضرورة عدم تهميش الحائزين على اراضي معينة بصورة غير شرعية مطالباً باعطاءهم تعويض مناسب للحائزين على تلك الاراضي في الوقت الحاضر .
واوضح ان قانون نزاعات الملكية الحالي يحتاج الى النظر به مرة اخرى لوجود ثغرات عديدة وكبيرة لاتجعل هذا القانون دقيقاً في انجاز المعاملات .

احمد هادي الزويني - بغداد

المصدر: صوت العراق، 4/1/2011