قرارات مجلس الوزراء للجلسة رقم 48 في 8/12/ 2010

. الموافقة على إصدار النظام رقم (7) لسنة 2010 نظام بيع وإيجار عقارات الدولة والقطاع العام لأغراض الإستثمار المدقق من قبل مجلس شورى الدولة إستناداً الى أحكام البند (ثالثاً) من المادة (80) من الدستور والفقرة (أ) من البندين (ثانياً ورابعاً) من المادة (10) والمادة (30) من قانون الإستثمار رقم (13) لسنة 2006 المعدل مع الأخذ بنظر الإعتبار الملاحظات المقدمة في مجلس الوزراء.

2. الموافقة على إصدار أمر تغيير بالإعمال الإضافية إستثناءاً من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم (1) لسنة 2008 نظراً للحاجة الماسة لتلك الأعمال في تنفيذ مشروع إعادة إعمار مدينة الصدر (10X10) السكني والأعمال الإضافية وهي وضع تصميم وتصور كامل للمحور الرئيسي للمدينة ليس فقط ضمن منطقة التطوير وإنما لكامل المدينة وتقديم (Tender document) من قبل الإستشاري يتضمن كافة المواصفات والشروط والمتطلبات اللازمة من جداول الكميات وغيرها لضمان إستمرارية الإحالة لغرض التنفيذ.

3. تشكيل لجنة (برئاسة المستشار القانوني وعضوية مدير الدائرة القانونية في الأمانة العامة وممثل عن وزارة العدل ومجلس القضاء الأعلى) لتقديم مقترحات بشأن العفو عن الموظفين الذين قاموا بتزوير شهادات ووثائق وتقدم مقترحاتها خلال أسبوعين.

4. الموافقة على إصدار بيان بالترحيب بقرار المحكمة الجنائية العراقية في 29/11/2010 بخصوص الكرد الفيلية وإعتبارها إبادة جماعية ويتعهد مجلس الوزراء بإزالة كافة الآثار السيئة التي نتجت عن القرارات الجائرة كإسقاط الجنسية العراقية ومصادرة الممتلكات.

الامانة العامة لمجلس الوزراء
المركز الوطني للاعلام