حقوق شهداء الكرد الفيليين في ندوة ثقافية ببغداد


جواد كاظم

دهوك25أيلول/سبتمبر (آكانيوز)- ذكر عضو في مؤسسة شفق للثقافة والاعلام الخاصة بالكرد الفيليين في بغداد، اليوم السبت، ان مؤسسته وبالتعاون مع منظمة البيت الكردي اقامت ندوة ثقافية حول حقوق شهداء الكرد الفيليين.

jawad kazimوقال جواد كاظم علي لوكالة كردستان للأنباء(آكانيوز) انه "بالتعاون ما بين منظمة البيت الكردي ومؤسسة شفق للثقافة والاعلام للكرد الفيليين اقيمت صباح اليوم بمبنى المؤسسة ندوة ثقافية تحت عنوان (شهداء الكرد الفيليين نبراس للعراق)وحضر الندوة جمع من الكتاب والصحفيين والمثقفين وممثلين عن المنظمات والجمعيات الكردية الفيلية".

وأوضح ان "الندوة استهلت بكلمة ترحيبية لرئيس مجلس ادارة مؤسسة شفق علي حسين فيلي، اشار فيها الى ما يعانيه اهالي شهداء الكرد الفيليين في الوطن والمهجر من شظف العيش وانتظار رفات ابنائهم المغيبين".

وتابع بالقول " بعدها القى عضو مجلس ادارة مؤسسة الشهداء عامر عبد الكريم محاضرة تطرق فيها الى المعوقات والمشاكل التي يعاني منها عوائل الشهداء من الكرد الفيليين في اثبات وتسجيل اسماء ضحاياهم في مؤسسة الشهداء وذلك لفقدانهم وثائق ومستمسكات وادلة قانونية تثبت استشهاد أبنائهم على ايدي النظام السابق".

(آكانيوز)رز
من خدر خلات khudr.khallat@ankews.com
25/9/2010