رسالة خاصة الى/ المحكمة الجنائية العراقية العليا

من/ مركز حلبجة لمناهضة انفلة وابادة الٍشعب الكوردي – جاك

م/ محاكمة أركان النظام السابق المتهمين بادادة الكورد الفيليين

بدءاَ يسرنا أن نتوجه اليكم بالشكر والتقدير لجهودكم ومساعيكم الاستثنائية لرفع مستوى الفضاء العراقي وتطبيق العدالة في محاكمة مرتكبي الجرائم اللاإنسانية من أركان النظام البائد الذين نفذوا جرائمهم البشعة بحق الشعب العراقي عموماَ وشعبنا الكوردي بصورة خاصة، بما فيها جرائم الانفال والقصف الكيمياوي لمدينة حلبجة وتغييب البارزانيين والكورد الفيليين وتهجير عوائلهم وقتل سكان مدينة الدجيل وتجفيف الاهوار وتشريد سكانها وغيرها من الجرائم.

إننا في مركز حلبجة لمناهضة أنفلة وابادة الشعب الكوردي – جاك- نعمل من اجل تعريف العالم بالجرائم اللاأنسانية التي تعرض لها الشعب الكوردي بكل فئاته وشرائحه بما فيها الكورد الفيليين، تلك الشريحة المهمة من ابناء شعبنا التي تعرضت الى الظلم والاضطهاد والتهميش، والحيلولة دون تكرار حدوثها.

نود أن نتقدم اليكم بهذه الرسالة في الوقت التي تتوجه فيها الانظار الى صدور قرار ات الحكم بحق المتهمين في قضية تغييب وتهجير ابناء شعبنا من الكورد الفيليين، طالبين من محكمتكم الموقرة اعتبار ما تعرض لها الكورد الفيليين، عمليات الابادة الجماعية والتطهير العرقي (جينوسايد). حيث تنطبق مفهوم الابادة الجماعية على تلك الجرائم تماما على وفق ما جاء في ميثاق الامم المتحدة لسنة 1948 وما ينص عليه تعريف الابادة الجماعية في كونها: (ممارسة تهدف الى تدمير المقومات الاساسية لحياة مجموعات أثنية).

راجين من هيئة محكمتكم الموقرة التفضل بالنظر في طلبنا هذا وابداء الاهتمام به لاهمية الموضوع وانصاف ضحاياها خدمة للعدالة والحق الانساني.

مركز حلبجة لمناهضة أنفلة وابادة الشعب الكوردي – جاك

CHAK

3/8/2010