بسم الله الرحمن الرحيم
فقد العراق استقلاله بمشنقة (العراق مرهون بالواقع العربي) و(العراق جزء من وطن وليس وطن)

فقد العراق استقلاله يوم رفعت شعارات وتوجهات تهدف لتبرير التدخل الاقليمي بالشان العراقي من جهة.. وتبرير الزيارات المكوكية لسياسيي العراق لعواصم الدول الاقليمية والجوار من جهة ثانية.. وقبلها بالانقلابات والتمردات الدموية العسكرية المدعومة اقليميا (1959 و 1963 و 1968)..وما يعني من تشريع الخيانة والعمالة بالنتيجة.. لذلك لم يشرعن بالعراق لحد يومنا هذا أي قانون (لتعريف الخاينة او العمالة او الخيانة العظمى)..وكل ذلك حصل تحت شعارات وتوجهات ظلامية وغير واضحة ومبهمة.. تتمثل:

1. ما يسمى (العراق لا ينسلخ عن واقعه العربي ومن محيطه العربي "السني") فرهن العراق وتاريخه وحاضره ودماء ابناءه بالمحيط الاقليمي... علما ما يسمى الواقع العربي هو واقع قائم على صراعات قومية وطائفية وحدودية وتكفيرية واقتصادية وسياسية في مصر واليمن والجزائر والسودان والمغرب ومورتانيا ولبنان ... الخ صدرت كل براثمها للعراق..وهو واقع قائم على اسس سنية المذهب.. ذو توجه يختزل بهوية قومية جزئية (عربية) .. أي تم زرع اسفينين عنصري وطائفي في بلد كالعراق متعدد القوميات والمذاهب..

2. المادة الثالثة من الدستور.. رهنت القرار العراقي بقرار منظمة اقليمية ركيكة (العراق عضو مؤسس وفعال وملتزم بميثاق ومقررات الجامعة العربية) علما لا يوجد أي دولة تسمى عربية تقبل ان تضع هكذا مادة في دساتيرها حتى الدول القزمية منها كقطر والكويت لانه يحد من استقالها ويرهن قرارها بمحيط اقليمي ومنظمة خارجية.. وعلما لم يؤخذ راي العراق بالانضمام لهذه المؤسسة الاقليمية كما تفعل الدول الاوربية عندما تاخذ راي شعوبها بالانظمام للاتحاد الاوربي..

3. فقد العراق استقلاله كذلك يوم رفع شعار لا يرتبط بالواقع نصه (العراق هويته عربية وبلد عربي).. فاختزلت الهوية الوطنية العراقية بهوية قومية جزئية دون الهويات القومية الاخرى في بلد متعدد القوميات .. وهذه هي الفاشية والنازية بابشع صورها.. وخاصة ان العراق ليس كقطر مثلا كل سكانها من العرب السنة الخليجيين.. في حين العراق بلد متعدد القوميات الاثنية والقومية والدينية والمذهبية .. ومن الكارثة ان يختزل هويته بهوية قومية دون اخرى.. علما ان الهوية الوطنية العراقية هي هوية جامعة لا ترتبط بهوية قومية او عشائرية او عائلية او أي هوية جزئية اخرى..

4. فقد العراق استقلاله يوم اعتبر (جزء) وليس (كل) .. تحت شعار فارغ نصه (العراق جزء من الامة العربية والوطن العربي).. فقزم من مكانة العراق.. وهمش العراق كوطن تحت هذه الشعار.. والاخطر اعتبر العراق (مشروع استعماري حسب منظري النهج القومي) ويريدون الغاء و جوده كدولة ووطن واعتباره جزء من اوطان وهمية خارجية (كالوطن العربي).. وامم هلامية (كالامة العربية) لالغاء مفهوم (الامة العراقية والوطن العراقي)..

5. اعتماد نظرية الاكثرية في تحديد هوية العراق.. مما ادى لزرع اسفينين عنصري وطائفي.. بحكم (اذا كان العراق بلد عربي على اساس الاكثرية القومية.. فوفق ذلك العراق بلد شيعي الهوية الرسمية لاكثريته الشيعية).. واذا اعتبار البعض (اعتبار العراق هويته جعفرية شيعية) بدعوى (التعدد المذهبي في العراق).. نتسائل اليس اعتبار بلد بهوية قومية في بلد متعدد القوميات يثير العنصرية.. والتراكم ا لتاريخي يؤكد ذلك.. علما ان السعودية وتونس تضع في دساتيرها مذاهب رسمية.. سنية (مالكية في توسن.. وحنبلية وهابية في السعودية)..

6. تأكيد لما سبق.. لم يحدد ما المفهوم المبهم (العراق لا ينسلخ من واقعه العربي) فما هو هذا الواقع الذي لا يراد للعراق ان ينسلخ منه.. وفي حقيقته يهدف لجر العراقيين لنزاعات خارجية.. :

1. واقع النزاعات القومية في الجزائر والمغرب (بين المستعربة والعرب والامزيغ).. و في السودان بين (الشمال المستعرب السني المذهب.. وبين الجنوب المسيحي الافريقي الزنجي) ؟؟؟

2. واقع النزاعات الداخلية بين اليمن الجنوبي الشمالي.. و بين الطوائف في لبنان.. الخ

3. واقع المتطرفين المرسلين من المحيط العربي السني للعراق ليفجرون انفسهم وينتحرون بالعراقيين.. واخرين يذبحون رقاب العراقيين على الهوية... مما يتطلب ان ينقذ العراق والعراقيين انفسهم من براثم هذا المحيط العربي السني وواقعه المشؤوم..

4. واقع فتاوى التكفير وتحليل قتل العراقيين على الهوية المذهبية والوظيفية والاثنية.. المصدرة للعراق من مصر والسعودية و الاردن والجزائر والمغرب وغيرها..

5. واقع الاف الارهابيين وزعماء الارهاب من العرب الغير عراقيين كالزرقاوي وابو ايوب المصري وغيرهم المرسلين للعراق لنشر التطرف كخلايا وتنظيمات ارهابية لتجفير العراقيين طائفيا وعنصريا.. كما يحصل اليوم.

6. واقع تصدير اديولوجيات واحزاب وشخصيات بنزعتها القومية العنصرية كميشل عفلق وجمال عبد الناصري المصري والياس فرح وايمن الظواهري المصري واسامة بن لادن وغيرهم باحزابهم البعث والناصرية والتكفير والهجرة والجهاد والقاعدة و(الاخوان المسلمين الحلقة الوسطى للانتقال للتطرف).. وغيرها من براثم الفاشية بنزعتها الفتنوية.. القومية والدينية والمذهبية..

· اما ما يراد من العراق لهذا المحيط العربي السني وواقعه الفتنوي:

1. تسخير نفط العراق وثرواته.. للدول التي تسمى عربية كنفط مخفض ومنح مالية.. للاردن ولبنان وللسودان ولليمن وبسوريا ومبصر ..

2. تسخير الأرض العراقية .. للفائض البشري المليوني من الدول التي تسمى عربية للمصريين والسودانيين واليمنيين وغيرهم.. كما فعلوا بزمن الثمانينات والسبعينات على حساب امن ودماء العراقيين وضمن مخطط للتلاعب الديمغرافي بالعراق.

3. .. تسخير دماء شباب العراق لحروب خارجية وداخلية.. ضد الكورد والشيعة من جهة.. وضد ايران الشيعية من جهة ثانية.. على اسس قومية وطائفية..

4. تسخير مستقبل العراق وحاضره (كوقف مباح) للدول الاقليمية والجوار.. واختزال تاريخ العراق (بتاريخ قائم على تجميد الامبرطوريات التي خضع لها من عباسية واموية) الذين اعتبروا العراق مجرد (ولاية) تدار من قبل عوائل حجازية (الأمويين والعباسيين).. وما العراقيين (الا دافعي خراج)..

5. تسخير العراق لخريجي السجون وفاعلي الجرائم من الدول التي تسمى عربية لتتخلص منهم بارسالهم للعراق.. وكذلك لارسال المتطرفيين السنة الاسلاميين من تلك الدول للعراق لاشغالهم بحروب طائفية وعنصرية وسياسية بعيدا عن الشعوب والانظمة التي تسمى عربية..

.......................................................................................................

ومضـــات/

مصر (العراق البوابة الشرقية لمواجهة المد الشيعي..ومواجهة بروز الشيعة عبر العروبيين الشيعة)

الواقع العربي (العراق ارض مُسخرة للفائض البشري من دول العرب، وثرواته ونفطه منح للعرب)

نفط العراق للعرب..وارض العراق للعرب..أي (نفط العراق وثرواته وارضه ليس للعراقيين) بالنتيجة

فقد العراق استقلاله تحت براثم (العراق مرهون بالواقع العربي) و (العراق جزء وليس كل)

.............

وطن القوميين (الوطن العربي) والاسلاميين (الوطن الاسلامي) وكلاهما لا يعترفان بالعراق (كوطن)

............

الخائن والعميل..من يهدف لإلغاء وجود دولته وجعلها جزء من دول أخرى..أبشعهم القوميين والإسلاميين

.............

سؤال يجب ان يطرح على السياسيين (هل العراق وطن او جزء من وطن وهمي اسمه الوطن العربي)

..........................

اذا قالوا (العراق جزء من وهم الوطن العربي) يكشفون انفسهم بانهم لا يؤمنون بان العراق وطن بحد ذاته

..................

تقي جاسم صادق
2/6/2010