الكرد الفيلية يحثون الائتلافين على الاسراع بتشكيل الكتلة الأكبر

بغداد/ أصوات العراق: حث المؤتمر الوطني العام للكرد الفيليين في العراق، الجمعة، الائتلاف الوطني وائتلاف دولة القانون الى تقوية تحالفهما والاسراع بتشكيل الكتلة الأكبر، ووضع قاعدة برلمانية قوية لتشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن.
ودعا أمين عام المؤتمر محمد سعيد النعماني في حديث لوكالة (اصوات العراق) على هامش المؤتمر الذي عقد ببغداد لمناسبة ذكرى شهداء الكرد الفيليين، ائتلافي دولة القانون والوطني العراقي الى “تقوية تحالفهما لتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان وتوسيعها بضم الآخرين، من اجل بناء حكومة شراكة وطنية حقيقية”.
وطالب النعماني الكتل السياسية الى”اعتبار الكرد الفيليين شريك أساسي في العملية السياسية وإشراكهم في إدارة مؤسسات البلاد، بما يتناسب مع تضحياتهم”، مشددا على أهمية “تمثيلهم في كافة دوائر القرار السياسي وتعويضهم عن كل الافرازات السلبية التي لحقت بهم”.
وكما دعا أمين عام المؤتمر الوطني للكرد الفيلية، الشخصيات السياسية في العراق الى “الانتقال من حالة الشخصنة والفئوية والحزبية والطائفية، وتقديم مصالح البلاد على مصالحهم للإسراع بانجاز المشروع الوطني العراقي ودعم العملية السياسية الجارية في العراق”.
هـ هـ (خ) – س م ح

29/5/2010