بسم الله الرحمن الرحيم
استنزاف الموارد العراقية من قبل مصر (سفير العراق لدى مصر وكيل للشركات المصرية بالناصرية)

...........

في العراق لا يوجد سياسيين.. بل يوجد (دلاليين) لدول الجوار والمحيط العربي السني وخاصة للقاهرة


منذ عقود والمصريين يمارسون دورا مخيفا في استنزاف موارد الثروة الاقتصادية العراقية.. وسحبها لمصر.. مما جعل العراقيين يعانون من ماسي ومصاعب اقتصادية .. في نفس الوقت تجني مصر عشرات المليارات الدولارات المحولة من العراق الى مصر..

فمن حرب ايران والتي دعمت مصر فيها نظام البعث .. حيث جرى استنزاف دماء مئات الاف من رجال العراق المساقين اجباريا للحروب والسجون والاعدامات.. وتم جلب البديل الغير مشروع من ملايين المصريين الذين جنون مليارات المليارات الدولارات المحولة من العراق الى مصر .. في وقت كانت هذه الاموال احق بها شباب ورجال العراق..

وفي زمن الحصار الاقتصادي.. وتخريب القطاعات العراقية الزراعية والصناعية.. قام النظام البعثي السابق بتسليم المصريين عقود اقتصادية كان يمكن للعراقيين العاطلين عن العمل من توفيرها.. مثال ذلك (منحت البعث مصر عقد عشرات الاف من الابواب الخشبية.. في وقت الاف النجاريين العراقيين همشوا وكانوا عاطلين عن العمل في التسعينات).. كمثال لما كان يجري بين الانظمة الذيلية ببغداد التابعة للقاهرة..

واليوم يكشف سفير العراق لدى مصر (نزار عيسى) بانه مجرد (وكيل او دلال للمصريين بالعراق).. فيقوم بزيارة للناصرية ليروج لتسليم الاقتصاد العراقي للشركات المصرية وتسليم رقبة العراق سياسيا للقاهرة.. في وقت سفراء أي دولة يعملون لمصالح دولهم وتوسيعها.. في الدول التي هم فيها سفراء.. لا ان يكونون عكس ذلك..

مما جعل العراقيين يطرحون هذا السؤال على نزار عيسى (هل انت سفير.. ام وكيل للدوائر المصرية.. ام للمخابرات المصرية).. وهل العراق تحت الوصاية المصرية يا نزار عيسى..

فقد كشف السفير نفسه بانه مجرد وكيل للدوائر المصرية وانه يسعى لتنفيذ مخططات كشفتها الداخلية الاردنية ووزير التجارة المصري (عن منظومة مصرية لجعل العراق سوق استهلاكية للبضائع المصرية).. عبر الاردن.. وما ذكرته الداخلية الاردنية عن تسهيلات للمصريين العابرين للعراق عبر الاردن عبر شركة اردنية.. ضمن ما يعرف (عودة المصريين للعراق).. أي (ملايين المصريين "السنة") ضمن مخطط جعل شيعة العراق اقلية في مناطق اكثريتهم.. وما يعني (جعل العراق اكثرية سنية بجوار ايران الشيعية) ويستخدم بها ادوات (يُدعى انها شيعية وهي مجرد اجندات للمخابرات المصرية بالعراق)...

وما كشفه وزير الزراعة السابق (البهادلي) عن نصف مليون فلاح مصري للعراق.. وما اورده وزير الصناعة (فوزي حريري) عن مليون مصري للعراق بحجة (العمالة).. ولهم حق السكن والاقامة والخروج والدخول والحكومة العراقية ملزمة ببناء مجمعات سكنية لهم للاقامة.. وتسهيل تحويلاتهم بالعملة الصعبة.. وهذه هي صفات (مستوطنيين وليس عمالة اجنبية) اصلا..

فذكرت التقارير ما نصه (كشف السفير العراقي لدى جمهورية مصر ، نزار عيسى، عن خطة عمل إستراتيجية متكاملة في الانفتاح على العديد من القطاعات.. وخلال زيارته إلى اتحاد رجال الإعمال في ذي قار ولقائه برئيس الاتحاد ونخبة من رجال الإعمال في المحافظة ، استمع إلى خبرات رجال الأعمال وتجاربهم ومدى إمكانية التعاون المستقبلي في مجالات عديدة منها الاستثمار والتبادل التجاري والسياحي .)) ؟؟؟؟

السؤال (هل سفير العراق تم تعينه وكيلا لوزارة الصناعة والزراعة والسياحة والانشاءات المصرية ليكون ممثلا لهم في الناصرية والعراق)؟؟

والكارثة ان الدلال (سفير العراق لدى مصر).. يروج للوصاية المصرية على العراق حيث ((أكد السفير العراقي لدى جمهورية مصر ، نزار عيسى، على الدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه مصر في بناء علاقات سياسية وثقافية واقتصادية مع العراق كونها تمثل مفتاح علاقات الدول العربية)).

السؤال هنا.. هل الدول الاقليمية هي تحت الوصاية المصرية ؟؟ ولماذا الانفتاح على مصر اصلا ؟؟ هل مصر دولة متقدمة حتى ينفتح عليها العراق؟؟ ولماذا هذا الاستجداء.. ؟؟ فهل نحن نتعامل مع المانيا او اليابان او امريكا او كندا.. التي تعتبر مصادر العلم والتكنلوجيا والتقدم الصناعي والعلمي في العالم..

علما ان مصر دولة من دول العالم الثالث.. وميزانيتها نسبة كبيرة تعتمد على المنح الدولية.. والاحصاءات تؤكد بان المصريين اكثر الشعوب بالعالم تعاطف مع القاعدة والعمليات الانتحارية.. وعمالتها مصابة بمرض العصر الارهاب.. واغلب الارهابيين الاجانب بالعراق مصريين حسب التقارير الامنية.. كابو ايوب المصري زعيم القاعدة بالعراق وابو يعقوب المصري مسؤول تفجيرات القاعدة بالعراق وابو عبد الرحمن المصري مفتي القاعدة بالعراق وغيرهم الكثير الكثير..

والغريب ان سفير العراق لدى مصر.. ما زال متقوقعا بفترة حكم البعث و صدام.. محاولا تبرير جرائم وتدخلات المحيط الاقليمي والجوار ومصر بالعراق.. حيث (أشار السفير في حديث خاص ، إلى إن العراق لا يمتلك تمثيل دبلوماسي على مستوى السفراء منذ فترة طويلة بسبب سياسات النظام السابق، مؤكدا إن مرحلة من العلاقات ستنصب على تعزيز اللحمة العربية وتوطيد العلاقات .)..

وهنا نطلب جلب ساعة زمنية ذات جرس لتنبيه السفير العراقي بان صدام والبعث سقطوا منذ عام 2003.. وان سبب عدم فتح دول الجوار والمحيط العربي السني لسفاراتها بالعراق وتأخير فتحها .. وحتى من فتحها اخيرا و بعد سنوات..هو بسبب (بروز الشيعة والكورد) بالعراق..حيث رفضت مصر جهارا اسقاط صدام والبعث وحذرت عبر تصريحات حسني حاكمها عام 2003 لجريدة ديل شبيغل الالمانية (من بروز الشيعة والكورد اذا ما تم اسقاط صدام)..

ونسال الدلال نزار العيسى (سفير العراق لدى مصر).. لماذا اذن دول الجوار والمحيط العربي السني فتحوا سفاراتهم ببغداد بزمن صدام ؟؟ ولماذا هذا المحيط لم يدعم الجماعات العنف والارهاب بزمن حكم البعث .. كما دعموه واحتضنوه في الوقت الحاضر)..

فمصر تحتضن قناة الرافدين المتطرفة المقربة من الضاري وزعيم القاعدة السابق ابو ايوب المصري.. الذي قتل اخيرا.. ومصر تحتضن مثنى الضاري المقرب من القاعدة.. وتحتضن الاف من ضباط الحرس الجمهوري والبعثيين.. وتدعم العنف ودعمت الانقلابات الدموية بالعقود الماضية ومنها تمرد الشواف وانقلاب عام 1963 الدموي ضد الزعيم الشهيد قاسم رحمه الله.. ورفضت اسقاط صدام حتى النفس الاخير..

· سفير العراق لدى مصر.. يروج لمخطط مرعب للتلاعب الديمغرافي بالجنوب الشيعي العراقي

والخطورة بان سفير العراق لدى مصر احد اركان تمرير مخطط مصري للتلاعب الديمغرافي بالعراق .. وسوف نبين ذلك ..

حيث صرح نزار عيسى (إن العراق يشهد واقعا اقتصاديا جديدا وبالتالي هناك فرص حقيقية لواقع الاستثمار ، الأمر يمكنه أن يلعب دورا مهما في الكثير من المجالات بما فيها الزراعة والصناعة التي يمكن للعراق أن يرفع من خلالها حجم التبادل التجاري والاقتصادي مع جمهورية مصر .)..

اولا : عن أي تبادل تجاري بين العراق ومصر.. فمصر تصدر للعراق نفس البضائع والسلع التي يمكن ان ينتجها العراق في حالة تشغيل القطاع الزراعي والصناعي العراقي.. والذي يتم تعمدا اهمالها .. لفسح المجال لاطماع الدول الاقليمية ومصر بالعراق عبر سياسيي العراق الجديد الذي هم مجرد موظفين تابعين للدول الاقليمية..

ثانيا : مستشار رئيس مصر "قوات مصرية للعراق" الهدف (تأمين) تدفق (3 مليون مصري للعراق)

كشف اسامة الباز.. 17/1/2010.....مستشار الرئيس المصري.. عن مخطط يعد له (بتجهيز قوات مصرية (سنية) لترسل للعراق.. .... هذا التصريحات.. كانت ضربة موجعه.. كشفت دهاليز وكلاء الدوائر المصرية بالعراق.. وكشف مستورها أسامة الباز..

وتصريحات أسامة الباز مستشار الرئاسة المصرية تتزامن مع :

1. تصريحات هوشيار زيباري نفسه وزير الخارجية.. قبل اسابيع وتحديدا يوم 21/12/2009 عن دعوته (لوجود مصري بالعراق لخلق توازن فيه)؟؟؟ كما ادعى.. والتي اثارت رعب (التوازن الطائفي).. علما ان قيادات كوردية (رحبت بدخول قوات مصرية تركية للعراق.. لكن ليس في اقليم كوردستان).. وعلى لسان وكيل وزير البشمركة انور حاج عثمان وكذلك ضمن مخطط كوردي (لتواجد مصري عسكري بالعراق.. مقابل دعم مصري لاقليم كوردستان)..

2. تصريحات وزير الدفاع العبيدي.. بالقاهرة.. قبل فترة.. والتي اجاب فيها عن سؤال (هل العراق يطالب بدخول قوات عربية بديل عن قوات التحالف).. كانت اجابة العبيدي (اذا احتجنا الى دعم سنطلبه).. أي فتح الباب لمخطط مرعب .. كشف حقيقته اسامة الباز .. كضربة استباقية ضد شيعة العراق بعد الانسحاب الامريكي.. تعدها مصر والمحيط العربي السني..

3. تصريحات نوري المالكي (لتواجد مصري بالعراق)..؟؟

4. تصريحات طارق الهاشمي (لدعوة مصر للعراق).. ؟؟

5. وكيل وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان، أنور حاج عثمان، قال " بقية مناطق العراق بحاجة إلى قوات إضافية، لكن كوردستان ليست بحاجة إليها".

6. كشف مسؤول في دائرة العلاقات الخارجية بحكومة إقليم كردستان العراق، يوم الأحد، عن وجود ترحيب داخل الحكومة الإقليمية، بنشر قوات مصرية في العراق، معتبرا أن هذه الخطوة تعتبر (أمرا هاما) ويمكن متابعة تفاصيل الخبر :

علما ان مصر ارسلت قوات مصرية للعراق بالستينات (كحرس خاص لعبد السلام عارف المدعوم مصريا بانقلاب عسكري.. وكذلك ارسلت وحدات لشمال العراق.. وتم جلب القوات المصرية ضمن مخطط (لمواجهة الشيعة .. تحت واجهة مواجهة المد الشيوعي).. كما (يراد مواجهة الشيعة اليوم.. تحت واجهة مواجهة المد الصفوي).. وارسلت مصر قواتها لليمن.. لتواجه بمعارضه واسعة مسلحة.. وارسلت قوات الى غزة فشلت بمهمة حمايتها وخسرتها في حرب 1967..

فما هدف مصر من ارسال قوات مصرية للعراق في هذا الوقت:

1. صدرت دعوات مصرية (لتامين ما يسمى الوجود الديمغرافي المصري) بالعراق والتي تقدره مصادر مصرية بمئات الاف المصريين .. الذي ارسلوا اليه بالسبعينات والثمانينات ضمن مخطط للتلاعب الديمغرافي .. لنخر التركيبة السكانية بالعراق..

2. مصادر مصرية طالبت (بوجود عسكري مصري لتامين ما يسمى المصالح المصرية) بالعراق.. ؟؟؟ (مصر تعتبر العراق .. حديقة خلفية.. ومنطقة نفوذ لها)..

3. تصريحات حسني المصري رئيس مصر.. والتي كشفها نواف العبيد المسؤول الامني السعودي (بان مصر طلبت من السعودية دعم السنة ضد الشيعة بالعراق).. فجاءات مرحلة دخول مصر لتمرير مخططاتها بالعراق مباشرة..

4. وصف مصر لشيعة العراق بعديمي الولاء لاوطانهم (أي خونة).. وتحذيرات مصر من بروز الشيعة ضمانات اقليمية لضباط بعثيين وسنة.. لعودتهم لمواقعهم بالجيش السابق.. علما ان وفد للمالكي فاوض ضباط الحرس الجمهوري السابق بالقاهرة باعتراف قائد الفرقة الثانية بالحرس السابق.. الحمداني.. وتمخضت عن اعادة الاف من ضباط المؤسسة القمعية السابقة للخدمة بالجيش والمؤسسات الامنية الحالية بموافقة المالكي ..

5. مخطط اقليمي لاعادة البعثيين للحكم في بغداد عبر دعم عسكري اقليمي..

6. ما صدر عن ما يسمى (شركات مصرية ومستثمرين وعمالة وفلاحين) مصريين للعراق.. وبالملايين.. كما صرح بذلك وزير الصناعة حريري (عن مليون عامل مصري للعراق) .. و وزير الزراعة السابق (البهادلي).. عن (نصف مليون فلاح ومستثمر) مصري للعراق.. وعقود (مشبوه).. مع شركات ما تسمى بناء وانشاءات مصرية ضمن مخطط (لاستيعاب ملايين المصريين السنة بالعراق).. تريد مصر تمرير هذا المخطط (لتسنين العراق).. او الاصح (مصرنة العراق).. وضمانة تمريره عسكريا..

وتحاول جهات اقليمية واجندات داخلية.. تمرير مخطط تدفق جيوش اقليمية ومصرية ضمن مسلسل تفجيرات تقوم به جماعات مسلحة سنية بشكل مكثف بعد الانسحاب الامريكي.. ثم يتم بعدها الصفحة الثانية باستدعاء قوات ما تسمى (عربية).. وراس الحربة فيها مصر..

..............

الارهابي ابو ايوب المصري: تفخيخ السيارات يتم في العاصمة ومواد التفجير من الموصل

والي بغداد (الاوامر بالتفجيرات تاتي مباشرة من ابو ايوب المصري زعيم القاعدة ووزير دفاع دولة العراق الاسلامية

" اعترف ما يسمى “والي بغداد” الذي ألقي القبض عليه مؤخرا، بأنه كان يتلقى الأوامر بتنفيذ العمليات الارهابية من زعيم تنظيم القاعدة في العراق الذي قتلته القوات الامنية في عملية الثرثار أبو أيوب المصري، والمعروف ايضا باسم “ابو حمزة المهاجر”.

http://alhakaek.com/news_view_10121.html

...........

تقي جاسم صادق
16/5/2010