إلى احتفالية تكريم المفكر العراقي الدكتور كاظم حبيب

نشاركم باسم الاتحاد الديمقراطي الكوردي ألفيلي في احتفالية تكريم المفكر الكبير والكاتب العراقي المعروف الدكتور كاظم حبيب وفي حفل تكريمه بمناسبة عيد ميلاده الخامس والسبعين.

الأخ العزيز الدكتور كاظم حبيب غني عن التعريف، فهو المفكر الخلاق ، ذو المواقف الشجاعة ، صاحب الفكر النير والعطاء الكريم ، المناضل العنيد ضد الدكتاتورية والمكافح الدؤوب في سبيل الديمقراطية ، والصوت الحر المدافع عن المظلومين والمضطهدين من جميع مكونات وشرائح وأقليات الشعب العراقي ، والعراقي المنحاز للشرائح المسحوقة والفقيرة من مجتمعه العراقي ، الإنسان الأمين لفكره والصادق في مواقفه.

نحن الكرد الفيلية ، الشريحة العراقية المسحوقة والمهمشة والمنسية ، سوف لن ننسى مواقف التأييد لقضايانا العادلة والمشروعة والتضامن ألصميمي مع معاناتنا التي احتوتها رسالة دكتورنا الفاضل والأخ الكبير كاظم حبيب بمناسبة "يوم الشهيد ألفيلي" و"الذكرى الثلاثون للتهجير ألقسري" ، والتي كانت صرخة مدوية في وجه الصمت الرسمي والإعلامي العراقي والكردستاني في هذه المناسبة. وكان لهذا الموقف النبيل وقعا كبيرا على جميعنا لأنه كانسان ومفكر أمين لقيمه يشاركنا الشعور بمآسينا والإحساس بمعاناتنا.

فألف شكر لاستأذنا الكريم ألدكتور كاظم حبيب على مواقفه الوطنية وتضامنه. وتهانينا القلبية الحارة له بمناسبة عيد ميلاده الخامس والسبعين، متمنين له استمرار الصحة والعافية والعمر المديد.

الاتحاد الديمقراطي الكوردي ألفيلي
14/4/2010