بسم الله الرحمن الرحيم
يا شيعة اذا تبحثون عن الأمان خارج العراق تشردا.. فلماذا لا تؤسسون كيان لكم بالوسط والجنوب

ملايين الشيعة العراقيين تم تشريدهم وتهجيرهم.. خارج وداخل العراق.. من غير مئات الاف الشيعة الذين تم قتلهم لاسباب طائفية وسياسية واقتصادية منذ عقود ولحد يومنا هذا.. من غير تهميش شيعة العراق منذ تاسيس الدولة العراقية.. وحرق قرى وقصبات بكاملها.. واتباع الارض المحروقة ضدهم بتجفيف الاهوار وسكانها.. وهي مستوطنات بشرية شيعية.. وقطع اشجار النخيل وغيرها..

وحتى بعد مشاركة الشيعة بالحكم في بغداد.. بعد عام 2003.. لم يختلف شيء بالنسبة لعمليات استهداف الشيعة بالتفجيرات والقتل والانتحار.. وما زال مسلسل قتل الشيعة مستمرا.. تحت عنوان (الروافض، الصفويين، العملاء، الخونة، المشركين، الكفار..الخ).. بدعم من المحيط العربي السني والجوار.. وما زال شيعة العراق يصرحون عن سبب عدم عودتهم للعراق (بالوضع الامني .. واستهداف الشيعة)..

كل ذلك يطرح سؤال على ملايين الشيعة العراقيين الموجودين خارج العراق ولشيعة العراق بالداخل.. لماذا تهاجرون بالملايين وتخرجون عوائلكم من ارض اجدادكم.. وتتجنسون بالجنسيات الاجنبية.. وتقيمون خارج ارضكم.. فاليس الافضل لكم ان تبنون كيان فيدرالي لكم بالوسط والجنوب.. تؤمنون به على اطفالكم ومستقبل اجيالكم.. وتحمون به انفسكم..بدل تشردكم.. اليس هذا هو احترام للنفس..

فعجبا.. لمن يفضل الانسلاخ عن ارضه .. وقراه ومدنه واحيائه الشيعية.. على ان يؤسسن ما يؤمن به على عرضه وشرفه ودمه ومقدساته بالجنوب والوسط ..

علما ان فيدرالية الوسط والجنوب.. تحمي شيعة العراق من صراع قواهم السياسية وتياراتهم واحزابهم وصراع المرجعيات وعوائل المراجع المتوفين والاحياء.. فيكون اقليم الوسط والجنوب.. حاميا لشيعة العراق من التقلبات السياسية بحكومة المركز ببغداد.. وما رايناه من تمزق الائتلاف الشيعي العراقي سياسيا.. بدخولهم العملية السياسية مشتتين بانتخابات 2010 (فاصبح شيعة العراق كم عددي بلا ثقل سياسي).... مما مكن قوى وقوائم (بعثو- سنية) من ان يكون لها ثقل خطير بالبرلمان والحكومة العراقية المقبلة مستفادين من تمزق الشيعة سياسيا.... في وقت نرى إقليم كوردستان لا تتعرض لهذا الخطر كما يتعرض له شيعة العراق.. رغم ان الكورد دخلوا بقائمتين..

وكذلك فيدرالية الوسط والجنوب تحمي سنة العراق من شرور انفسهم بأن تنهي حلمهم بالعودة للحكم عبر المركزية..

وفيدرالية الوسط والجنوب تحمي العراق من عودة الدكتاتورية الطائفية العنصرية.. وتحمي الاكثرية الشيعية بالعراق من المحيط العربي السني والجوار (الذي يمثل فيه شيعة العراق اقلية)..

........

لذلك نؤكد لشيعة العراق ولجميع القوى الشيعية العراقية.. بان مشروع الدفاع عن شيعة العراق (استراتيجية الدرع والردع).... وهو بعشرين نقطة هو خلاص لشيعة العراق وضمانة لحمايتهم.. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق، والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي
www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474

.............

ومضات وتساؤلات:

يا شيعة العراق..هاجرتم بالملايين خارج ارضكم.. فاليس اشرف لكم قيام كيان لكم بالوسط والجنوب

هل يستحق ياشيعة التضحية بأبنائكم من اجل سنة يقتلونكم وشيعة سلطة يثرون على حسابكم

ضريبة بقاء الشيعة مع السنة..مركزيا..مشاركة البعثيين والسلفية بالعملية السياسية لطبيعة المكون السني

يا شيعة العراق..هاجر ملايين منكم..لذلك تبني فيدرالية الوسط والجنوب هو تاسيس لحمايتكم

تقي جاسم صادق
20/3/2010