برنامج التصويت خارج الدولة انتخابات مجلس النواب/ آذار 2010

عزيزي

هل تعلم أن العراقيين المقيمين خارج الدولة بإمكانهم المشاركة في انتخابات مجلس النواب العراقي الشهر القادم؟

تم إجراء برنامج التصويت في الخارج وفقاً لقانون الانتخابات الصادرة من مجلس النواب العراقي والنظام رقم (20) الصادر من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات . والذي يفيد أن بإمكان المقيمين خارج العراق المشاركة في الانتخابات التي ستقام في الفترة الواقعة ما بين 5- 7 آذار 2010.

ستجرى عمليتي التسجيل والاقتراع في نفس الوقت خلال الثلاثة أيام وفي 16 دولة. يجب أن يجري التصويت شخصياً، فلا يسمح بالتصويت بالوكالة أو من خلال العائلة.

ومن أجل أن يكون الناخب مؤهلاً للإدلاء بصوته في انتخابات مجلس النواب لعام 2010، يجب أن يكون عراقي الجنسية وكامل الأهلية وأن يكون مولوداً في أو قبل 31/12/ 1992. أن يحمل وثائق تثبت انتمائه إلى محافظة ما في العراق. حيث يجب تقديم وثيقتين على الأقل احدهما تحمل صورة شخصية حديثة لإثبات الشروط أعلاه لعمليتي التسجيل والتصويت.

معلومات الناخب

للمزيد من المعلومات عن الوثائق اللازمة ومواقع مراكز الاقتراع، قم بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي WWW.OCV-IHEC.COM لانتخابات الخارج. يحتوي الموقع الإلكتروني على الأسئلة الأكثر تكرارا وإجاباتها، بالإضافة إلى آخر المستجدات الانتخابية.

الرجاء مساعدة برنامج التصويت خارج العراق ليصل إلى العراقيين حول العالم وذلك بإرسال هذا البريد الإلكتروني إلى أصدقائك وعائلتك وكل عراقي تعرفه.

صوتك يجمعُنا

17/2/2010