انضمام 5000 شخص من ابناء عشائر شهربان الى صفوف الاتحاد الوطني الكردستاني

مكتب خانقين/ امل باجلان: التقى صلاح كويخا مسؤول مركز تنظيمات خانقين للاتحاد الوطني الكردستاني الاربعاء، مع عدد من شيوخ عشائر الجبور والتميم والندى والمهدية والعزة الذين يسكنون ضمن ناحية شهربان .

والقرى التابعة لها حيث زاروا مركز تنظيمات خانقين ممثلين عن 5000 مواطن اخرين من ابناء تلك العشائر لرغبتهم في الانضمام الى صفوف الاتحاد الوطني الكردستاني ودعمهم له.
وحضر اللقاء ابراهيم علي رضا ممثل الامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني في محافظة ديالى وحاكم حسام مسؤول كوميتة شهربان التابع لمركز تنظيمات خانقين. واكد كويخا على اهمية المواصلة الاخوية بين الكرد والعرب وكافة الاطياف في المنطقة ضمن حدود محافظة ديالى من اجل ضمان العيش بسلام وتجاوز جميع العقبات التي يضعها الارهابيون وغيرهم ممن هم ضد مبادئ الديمقراطية.
وعاهد شيوخ العشائر الحاضرون والممثلين عن (5000) شخص اخرين في منطقة شهربان على انهم سيكونون اعضاء مخلصين في صفوف الاتحاد الوطني الكردستاني لايمانهم ان مام جلال رئيس جمهورية العراق والامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني يبذل جهودا حقيقية ومخلصة من اجل بناء وتقوية الاسس الديمقراطية في العراق الموحد، مؤكدين على انهم سيكونون كوادر مهمة وفعالة في صفوف الاتحاد الوطني الكردستاني.
من جانب اخر، وتحت شعار استمرارية عودة كافة شرائح المجتمع من قائمة التغيير ومؤسسة (وشة) الاعلامية الى صفوف الاتحاد الوطني الكردستاني عقد في قاعة هلوي سور في مركز تنظيمات خانقين للاتحاد الوطني الكردستاني الثلاثاء، اجتماع جماهيري موسع حضره عدنان محمد قادر ومسؤول مكتب تنظيمات خانقين صلاح كويخا وماموستا سوران نائب مسؤول مركز تنظيمات خانقين وممثل الامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني في محافظة ديالى ابراهيم علي رضا مع اربعة كوادر من الذين عادوا من قائمة التغيير ومؤسسة (وشة) الاعلامية الى صفوف الاتحاد الوطني الكردستاني ممثلين عن 300 اخرين عادوا الى صفوف الاتحاد وهم من كوادر داخل حدود مدينة خانقين وبغداد. وقال عدنان محمد قادر ان الاتحاد الوطني الكردستاني بمثابة بيت كبير للجميع وضروري ان نجتمع تحت رايته وان نحافظ على مجموعة اعضائه وكوادر مؤيديه وعلى استمراريته. واكد ان الاتحاد لطالما كان حريصا على مصالح الجماهير. وقال عدنان محمد قادر خلال الاجتماع الجماهيري انه لموضع فخرواعتزاز ان يكون من شباب خانقين كوادر متقدمة في صفوف الاتحاد الوطني الكردستاني.

المصدر: الاتحاد، 30/12/2009