قرارات مجلس الوزراء الجلسة : 46 الناطق الرسمي للحكومة

التاريخ : 29 / 12 /2009
الجلسة : 46

الدباغ يعلن قرارات مجلس الوزراء

1. الموافقة على إستلام معدات وتجهيزات وآليات عسكرية من الجانب الأمريكي مع قيام وزارة الدفاع بدفع جزء من القيمة الإجمالية بمبلغ 143 مليون دولار وتحويل المبلغ من الموازنة الإستثمارية للوزارة لعام 2009 الى الجانب الأمريكي.

2. الموافقة على إستمرار الوزارات المنفذة للمشاريع الإستثمارية بالصرف على تلك المشاريع لفترة أقصاها 31/1/2010 على حساب موازنة 2009 نظراً للظروف الطارئة والإستثنائية على أن يسجل الصرف على المشاريع الإستثمارية الجديدة والإيعاز الى وزارة المالية لتنفيذ ما تقدم.

3. قرر مجلس الوزراء إنشاء مستشفى زرع الأعضاء في مدينة الطب ومستشفى مدينة الشعب ومستشفى مدينة النهروان عن طريق الدعوة المباشرة لعدد من الشركات المتخصصة وذلك بالتنسيق المشترك بين وزارة الصحة ومحافظة بغداد.

4. الموافقة على تخصيص مبلغ (61) مليار دينار لمشروع الممر الثاني لطريق ديوانية/ سماوة بطول 70 كم من خلال إجراء مناقلة داخل تخصيصات وزارة الإعمار ومن خلال تكليف شركتي آشور وحمورابي لتنفيذ المشروع.

5. الموافقة على طلب وزارة الدفاع بشأن تخويلها إبرام العقد الخاص بمشروع إنشاء مستشفى عام للقوات المسلحة سعة (400) سرير مع إحدى الشركات التركية بمبلغ إجمالي مقداره (147,500,000,000) دينار وبمدة تنفيذ لا تتجاوز (18) شهراً.

6. تخصيص مبلغ (200) مليار دينار للمحافظات (15 محافظة) لأغراض التنظيف من موازنة تنمية الأقاليم والمحافظات.

7. الموافقة على تسليف المحافظات مبلغ 3 الى 5 مليار دينار حسب المحافظة لأغراض التنظيف حالياً من تخصيصات المحافظات لعام 2010.

8. الموافقة على ما جاء بتوصيات اللجنة المركزية للتعاقدات حول مناقصة شراء رز باكستاني وأمريكي.

9. إستثناء المهندسين الذين تم إرسالهم الى انكلترا من قبل وزارة الإتصالات للحصول على شهادة الماجستير ضمن مشروع (تنمية القدرات) الموافق عليه من وزارة التخطيط والأمانة العامة والمالية من إيقاف التعيين وتعيينهم ضمن شركات الوزارة والوزارة وعددهم 100 مائة لسنتي 2008 و 2009 علماً بأن الموافقة للبعثات خمسة سنوات.

10. تشكيل لجنة من وزارة الداخلية والمالية والأمانة العامة والوزارات المعنية (الصناعة) لتقديم توصيات الى مجلس الوزراء بخصوص تحويل ملاك عناصر الـ FPS (منتسبي المديرية العامة لحماية المنشآت) من العقود المؤقتة الى الملاك الدائم أسوة بأقرانهم منتسبي وزارة الداخلية وخلال ثلاثون يوماً.

11. الموافقة على تخويل وزير الثقافة صلاحية التفاوض والتوقيع على إنضمام جمهورية العراق الى إتفاقية حماية وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي بصيغتها المعتمدة من قبل مجلس شورى الدولة وذلك إستناداً الى أحكام المادة (80/سادساً) من الدستور مع قيام وزارة الخارجية بإعداد وثيقة التخويل اللازمة وفق السياقات المعتمدة لديها بالتنسيق مع وزارة الثقافة وإحالتها بالسرعة الممكنة الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء لإستحصال توقيع رئيس مجلس الوزراء على الوثيقة المذكورة آنفاً.

12. الموافقة على منح مخصصات قدرها (50%) من الراتب الإسمي للموظفين المعينيين على الملاك الدائم لدى المحكمة الجنائية العراقية العليا المقررة في المادة (15) من قانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم (22) لسنة 2008 وتتولى المحكمة صرف المخصصات المذكورة آنفاً من موازنتها الخاصة المعتمدة وعدم تحمل الخزينة العامة لأية أعباء مالية إضافية من جراء ذلك على لا تتجاوز مجموع المخصصات التي ستمنح للمشار اليهم نسبة 200% من الراتب الإسمي في جميع الأحوال.

13. تشكيل لجنة برئاسة ممثل عن ديوان الرقابة المالية وعضوية ممثلين عن وزارتي المالية والتربية ودائرة التدقيق والرقابة الداخلية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تتولى تدقيق ومراجعة عقد شراء الحاسبات لوزارة التربية وتقديم توصيات بشأن الموضوع الى الأمانة العامة لعرضها على مجلس الوزراء.

14. يتم تسديد قروض وزارة التجارة من المصرف العراقي للتجارة TBI على دفعات منها 500 مليون دولار بعد منتصف سنة 2010 ومن موازنة التكميلية للوزارة ومبلغ مليار دولار سنة 2011 بعد إضافة هذا المبلغ لموازنة 2011.

15. الموافقة على إقتراح مشروع قانون إلغاء تحفظ جمهورية العراق على المادة التاسعة من إتفاقية إلغاء جميع أشكال التمييز ضد المرأة الوارد في القانون رقم (66) لسنة 1986 المدقق من قبل مجلس شورى الدولة وإحالته الى مجلس النواب إستناداً الى أحكام المادتين (61/البند أولاً و80/البند ثانياُ) من الدستور.
إنتهى

رئاسة مجلس الوزراء ـ الناطق الرسمي للحكومة العراقية