بسم الله الرحمن الرحيم
المالكي (زيارتنا لتقوية دور مصر بالمنطقة) فهل انت (رئيس وزراء العراق ام مصر) يا مالكي

.....................
مهزلة المالكي (وساطة مصرية لطرد البعثيين لدى سوريا..وكأن مصر لا تؤوي البعثيين)
.....................

من يطلع على ما صرح به احد مستشاري المالكي (علي الموسوي).. للشرق الاوسط..حول زيارة المالكي الى القاهرة المصرية.. .. يتأكد صحة مخاوف الشارع العراقي من مخططات لتدفق ملايين المصريين للعراق وتسليم الداخل العراقي والسوق العراقية للمصريين وشركاتهم.. كما في الثمانينات..

والاخطر ما يثار عن بنود سرية.. لمائة الف جندي مصري للعراق ضمن ما يسمى (اطار التعاون العسكري) لمليء ما يسمى (الفراغ) بعد انسحاب القوات الامريكية بعد الانتخابات مباشرة.. وما يخطط لسيناريوهات اقليمية لتطبيق هذا المخطط.. بحجة ( الدور المصري بالمنطقة.. الذي يبحثه المالكي.. وما يسمى حماية الوجود المصري داخل العراق) تساهم به جماعات مسلحة مرتبطة بالقاهرة بالاستمرار باثارة العنف بشكل موسع..

فالمالكي يهدف من زيارته كما اعلنه مستشاريه وهو شخصيا بلقاءه الصحفي قبل ايام:

1. ما يسمى (تقوية دمور مصر بالمنطقة )؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولا نعلم هل المالكي رئيس وزراء العراق ام رئيس وزراء مصر ؟؟؟؟؟ وهل العراق تحت الوصاية المصرية.. وهل يراد ربط قوة العراق ونهوضه بوصاية دول اخرى ؟؟؟

2. يثار استغراب بان المالكي يبحث عن وساطات لطرد البعثيين من سوريا.. (ودور مصر في وقف استهدافنا) ؟؟؟؟ في وقت مصر تؤوي البعثيين وضباط الحرس الجمهوري الصدامي.. وتبث منها قنوات فضائية كقناة الرافدين المقربه من الضاري والتي تعتبر العنف بالعراق (مقاومة) وتعتبر العملية السياسية غير شرعية.. ولم نسمع يوما ان المالكي او حكومته تطالب باغلاق هذه القناة الرعناء التي تبث من القاهرة المصرية.. علما ان اغلب الارهابيين الاجانب بالعراق مصريين.. ونشاط المصريين بالارهاب والعنف بالعراق..

3. فتح العراق على مصراعيه.. للشركات المصرية وعمالتها سواء للقطاع الخاص او العام المصري.. مما يعني فتح الباب على مصراعيه لملايين المصريين .. الذين يشكلون اكبر عدد من الارهابيين الاجانب بالعراق حسب التقارير الامنية هم من المصريين..

وزعماء القاعدة الاخطر بالعراق مصريين كابو ايوب المصري زعيم القاعدة بالعراق.. فالسؤال هنا عن (أي خطة مالكية لمنع تدفق الارهابيين الاجانب.. وهو يريد نقل ملايين المصريين للعراق وما يعني نقل الاف مؤلفة من الخلايا المصرية المتطرفة النائمة للعراق لتنشط في ظل بيئة حاضنة للجماعات المسلحة ومخازن سلاح منتشرة بالعراق ووضع امني غير مستقر)..

علما يشار ان هناك معلومات يخطط لها نوري المالكي وحزب الدعوة .. بعد شعورهم بضعف شعبيتهم ووجودهم بالشارع الشيعي العراقي.. فيخططون بالاستعانة بالخارج الاقليمي.. على الداخل العراقي.. واللعب على صراعات المحاور الاقليمية..

فنجد ان حزب الدعوة والمالكي يتبنون السياسية الخارجية التي تبناها البعث العراقي بزمن صدام.. بالتوجه لمصر .. في مواجهة محور سوريا.. ونجد منافسي المالكي المجلس الاعلى والحكيم يتوجهون بسياساتهم الشبيه (بالبعث العراقي الجناح السوري).. بالتقارب مع سوريا.. مع بقاء قنوات مع المصريين.. كل ذلك لمواجهة الداخل العراقي .. والخاسر الوحيد هم العراقيين..

واخيرا نطرح تساؤلنا للمالكي.. هل تعلم ان (قوة مصر بالمنطقة يعني عرقلة العراق اقتصاديا وسياسيا وعسكريا واجتماعيا).. فالدور المصري بزمن جمال عبد الناصر حاكم مصر.. كان يعني (دعم انقلابات عسكرية وتمردات دموية .. كتمرد الشواف بالموصل.. وانقلاب عام ثلاث وستين الدموي الذي اوصل اجندات مصرية ( البعثو ناصريين).. وتزويد الحرس القومي برشاشات بور سعيد المصرية التي كان السبب بنزيف الدم العراقي.. وبعدها دعمت مصر صدام والبعث بحروبه الخارجية بالثمانينات وضد الكورد والشيعة بالجنوب والوسط.. ضمن صفقة لتدفق ملايين المصريين كبديل عن شباب ورجال العراق وضمن مخطط للتلاعب الديمغرافي..

ولم يكتفي المصريين بذلك بل اشترطوا على صدام قانونا (من يضرب مصري بالعراق كانما يضرب رئيس جمهورية العراق.. وعقوبة بالسجن ضد العراقي.. وللمصري الحق بطرد العراقي من العراق وان يقول له هذا العراق عراق المصريين اطلع يا عراقي انت من العراق)..

واليوم تدعم مصر الجماعات المسلحة المتطرفة من بعثيين وضباط الحرس الجمهوري الصدامي السابق (مجرمي المقابر الجماعية).. ومثنى الضاري قائد الكتيبة القذرة بكتائب ثورة العشرين وامثالهم .. وتبث من اراضيها قنوات معادية وتدعو للعنف بالعراق.. كل ذلك ضمن سياط مصرية لارجاع العراق بشكل كامل (بالجيب المصري).. وبالحقيقة المصرية.. بعد ان وجدت ان سياسيي العراق الجديد عبارة عن (اجندات خارجية رخيصة لكل من هب ودب).. واستعدادهم لجعل العراقيين خدم وعبيد واجراء لدى المصريين داخل العراق..

وهنا نحذر بان العراقيين وشعبه.. هزاتهم لا تبقي ولا تذر.. والقنابل المتفجرة بالعراق من ملايين العاطلين عن العمل من العراقيين.. والتنوع الديمغرافي المذهبي والقومي والاثني زلازل تنفجر باي تهديد لديمغرافية العراق يهدده من تدفق ملايين الغرباء اليه.. وكذلك وجود عشرات الاف المسلحيين العراقيين من المليشيات والجماعات المسلحة.. التي هي شرارة تنفجر باي تخلل بالموازين السكانية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية..

............
المالكي (زيارتنا لتقوية دور مصر بالمنطقة) هل يراد ربط قوة العراق ونهوضه بوصاية مصرية
............

تقي جاسم صادق
20/12/2009