الرئيس بارزاني: لن نتنازل عن حقوق شعب كوردستان حتى آخر قطرة من دمنا

PUKmedia
اربيل، 11/12/2009

أعلن رئيس إقليم كوردستان خلال رسالة وجهها إلى شعب كوردستان مساء امس، إنها المرة الأولى التي تصدر فيها أمريكا بيانا من هذا المستوى، توضح فيها موقفها من حقوق الشعب الكوردي.

كما قال رئيس الإقليم: إتصل بي كل من باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ونائبه جوبايدن، أثناء التشاور بشأن قانون الإنتخابات، وأظهرا في ذلك الإتصال أهمية التصديق على قانون الإنتخابات.

مضيفاً بأنه تحدث خلال الإتصالين عن عدم وجود العدل والمساواة في قانون الإنتخابات العراقية.

وتابع رئيس الإقليم: إلا أن أوباما وبايدن أكدا على إلتزام بلدهم بشأن إقليم كوردستان وتطبيق المادة 140 والإحصاء العام، وطالبنا منهم أصدار بيان بهذا الشأن.

كما أعلن رئيس إقليم كوردستان بأنها المرة الأولى التي تصدر فيها أمريكا بيانا على هذا المستوى، وتوضح فيه عن موقفها من حقوق الشعب الكوردي.

وجاء في جزء من كلمة رئيس الإقليم: ما تم الحصول عليه في قانون الإنتخابات يعتبر إلى حد ما مكسباً لشعب كوردستان، إلا أن ذلك ليس كل ما نطلبه.

وأوضح رئيس الإقليم أنه إذا سألوني عن قانون الإنتخابات، فسأقول بأنني غير راضي عن كامل القانون، ولكن هذه هي السياسة، فما تطلبه لايمكنك الحصول عليه بشكل كامل، فلا يمكنك الحصول في السياسة على 100%.

وفي جزء آخر من كلمته، قال بارزاني: بحسب التعديل الأخير لقانون الإنتخابات، تحصل محافظات إقليم كوردستان (أربيل، السليمانية، دهوك) على 43 مقعداً وذلك عدا عن المناطق المستقطعة.

كما وعد بارزاني ببذل كافة المساعي من أجل حصول الشعب الكوردي على كامل حقوقه، وأعلن: لن نتنازل عن حقوق شعب كوردستان حتى آخر قطرة من دمنا.

وزير الدفاع الأميركي يصل بغداد في زيارة غير معلنة
الطالباني وغيتس خلال لقائهما اليوم