الدكتور ميثم شمه والوفد المرافق له ووزير الشهداء والمؤنفلين الدكتور مجيد حمه امين جميل

في لقاء ودي تم اليوم بين عضو المكتب السياسي في حزب الاحرار الدكتور ميثم شمه والوفد المرافق له ووزير الشهداء والمؤنفلين الدكتور مجيد حمه امين جميل وبحضور الدكتور زريان المنسق الرسمي بين حزب الاحرار وأحزاب التحالف الكردستانى رحب سعادته بالوفد واستقبله بحفاوة وتقدير وشدد على الروابط التاريخية التي تربط الاقليم بالكورد الفيليين في وسط وجنوب العراق معززا ان شهداء الكرد الفيلية هم اول من دفع ثمن الانفال بدمهم وروحهم الطاهرة لذا سنبذل كل ما في وسعنا لانصافهم والعثور على مقابرهم ليكونوا رمزا لشهداء العراق وكردستان.

كما ابدى سعادته خلال اللقاء عن استعداد وزارته دعمها الشامل للحزب وتقديم كامل التسهيلات ووضع كل الامكانيات المتاحه لخدمة شعبنا. وقد المح الدكتور ميثم شمه خلال اللقار عن الغبن الذي يتعرض له اهالي شهدائنا والتلكوء من قبل الحكومة الاتحادية في بغداد والمعوقات التي يضعها البعض من الحاقدين على حقوق شعبنا بتعطيل كل الامور المتعلقة بكشف مصير مصيرهم .



من جهته ابدى الوزير استعداده ودعمه الكامل للتوصل مع الحكومة الاتحادية بكل الوسائل للمساعدة على كشف مصير الشهداء المؤنفلين من الكرد الفيليين والمساعدة لاعادة كامل الحقوق لعائلات الشهداء والمهجرين . والعمل على تدويل قضية الشهداء والمغيبين دولياً وتقديم شكوى في المحافل الدولية وتوثيق القضية تاريخيا من عمليات التهجير والتغييب كونها عملية لابادة الجنس البشري. كما تم الاتفاق على تعيين مستشار في الوزارة من الحزب لمتابعة كل القضايا المتعلقة بالشريحة.

المكتب الاعلامي
17 – 11 – 2009

المصدر: صوت العراق، 19/11/2009