الإعلان عن تشكيل قائمة "التحالف الكوردستاني" تضم 12 حزباً وكياناً سياسياً لخوض الإنتخابات النيابية المقبلة

عقد المكتبان السياسيان للإتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني، مساء الأربعاء 11/11، في مدينة أربيل، إجتماعاً مشتركاً مع عددٍ من الأحزاب والجهات السياسية الكوردستانية.

وبحث خلال الإجتماع الذي جرى بإشراف السيد كوسرت رسول علي نائب الأمين العام للإتحاد الوطني الكوردستاني وحضور السيد فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للديمقراطي الكوردستاني، مسألة تشكيل قائمة كوردستانية موحدة لخوض الإنتخابات النيابية العراقية القادمة.

حضر الإجتماع ممثلي عددٍ من الاحزاب والجهات السياسية الكوردستانية، منها حزب كادحي كوردستان والحركة الإسلامية والحزب الإشتراكي الديمقراطي الكوردستاني، إضافة إلى عددٍ من الجهات السياسية التركمانية والمسيحية.

وتقرر خلال الإجتماع تشكيل قائمة كوردستانية موحدة باسم "التحالف الكوردستاني" تضم 12 حزباً وكياناً سياسياً كوردستانياً وهي:

1- الإتحاد الوطني الكوردستاني
2- الحزب الديمقراطي الكوردستاني
3- الحركة الإسلامية في كوردستان
4- حزب كادحي كوردستان المستقل
5- الحزب الإشتراكي الديمقراطي الكوردستاني
6- الحزب الشيوعي الكوردستاني
7- جمعية الليبراليين التركمان
8- الحزب القومي الديمقراطي الكوردستاني
9- حزب عمال وكادحي كوردستان
10- حزب كادحي كوردستان
11- قائمة أربيل التركمانية
12-الحركة الديمقراطية لشعب كوردستان.

وحول هذه القائمة، قال سعدي احمد بيرة عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني في تصريح خاص لـPUKmedia: لقد تقرر خلال الاجتماع تشكيل قائمة موحدة بنفس الاسم السابق قائمة (التحالف الكوردستاني)، والاعمال الفنية لتشكيل هذه القائمة قد انتهت وتم تشكيل لجنة لكتابة البرنامج السياسي لهذه القائمة وسندخل الانتخابات النيابية المقبلة معاً.

وأكد بيرة أن توحيد صفوف الكورد وخوض الانتخابات بقائمة موحدة سيساهم في تعزيز البيت الكوردي في بغداد وحماية مكتسبات شعب كوردستان وتطويرها.

المصدر: PUKmedia
أربيل ـ 11/11/2009