بسم الله الرحمن الرحيم
نزاهة: ثبوت فساد وكيل وزير النقل عدنان العبيدي ..وتوقيعه اتفاقية ..ملايين المصريين للعراق

اكدت مؤسسة النزاهة بالعراق.. بان وكيل وزيرالنقل عدنان العبيدي.. القي القبض عليه بتهمة الرشوة .. (قبض يد).. حيث اشترط العبيدي على الشركات الامنية الموكل لها حماية مطار بغداد الدولي.. مبلغ نصف مليون دولار لتجديد عقودها..

هذا الفاسد (عدنان العبيدي) هو نفسه من وقع اتفاقية بالاردن قبل ايام بعلم وزير النقل .. لتمرير مخطط كارثي بعنوان (عودة العمالة المصرية للعراق).. وتسخير شركة (الجسر العربي).. لنقل هؤلاء المصريين الذين ياتون عبر الاراضي الاردنية ..

وبالتوازي معها ينفذ صفاء الدين الصافي وزير التجارة وكالة.. دوره المشبوه من خلال زيارته الاخيرة لمصر.. واعطاء صبغة ما يسمى (التكامل العربي).. و (القضاء على البطالة).. من اجل تمرير مخطط التلاعب الديمغرافي بالعراق.. على حساب ملايين العاطلين عن العمل العراقيين وعلى حساب امن العراقيين .. لجعل العراق (حديقة خلفية للمصريين ومنطقة نفوذ لها).. وبنفس الوقت صرحت وزارة الداخلية الاردنية عن نيتها منح تاشيرة دخول لمدة 48 ساعة للمصريين العابرين للعراق من خلال الاردن..

وكذلك وقعت وزارة النقل عبر وزير النقل ووكيله الفاسد عدنان العبيدي مع شركة اردنية (شركة جت).. حق النقل بين الاردن والعراق.. .. أي كل ما يوقع هو في خدمة الاخرين على حساب العراقيين..

علما ان مخطط مصر عبر اجندتها المشبوه كوزير التجارة صفاء الدين الصافي.. هو في تمرير الطوفان المليوني المصري للعراق .. عبر منح ما يسمى (شركات مصرية).. عقود (تحت ما يسمى اعمار العراق).. لتبرير دخول هذه الملايين عبر هذه الشركات (بحجة الشركات لها الحق بجلب عمالتها الخاصة)؟؟ ..

والغريب ان الصافي يصرح اخطر تصريحاته المشبوه (بان الشركات العربية لها اولوية لاعمار العراق)؟؟؟؟؟؟ اي (ليست الاولوية للشركات العالمية المتقدمة كجنرل الكترك او سمنز او غيرها من الشركات العالمية المتقدمة)..

علما ان العراق دولة من العالم الثالث ويحتاج الى دول متقدمة كاليابان واوربا وكندا والمانيا لتطويره وبناءه.. وليس لدول من العالم الثالث التي تعيش على المساعدات والمعونات.. كمصر والصومال والاردن وسوريا والجزائر ..

علما ان الدول النامية لا يمكن ان تتطور وتنهض الا بدول متقدمة .. كما فعلت ماليزيا وكوريا الجنوبية والامارات.. التي نهضت عبر صلاتها مع شركات عالمية اوربية وبريطانية وامريكية ويابانية.. وليس مع دول متخلفة كمصر او الاردن او سوريا ..

ويذكر ان الاتفاقية التي وقعتها وزارة النقل عبر وزيرها ووكيلها الفاسد العبيدي.. مع الجانب الاردني تهدف لتمرير مخططات مصرية بالعراق.. ومنها تشغيل شركات اردنية مقرها الاردن.. لتنفيذ هذا المخطط... وجعل العراق سوق (استهلاكية كاملة للسلع المصرية والاردنية الزراعية والصناعية).. وتسليم سوق العمل الداخلية بالعراق للمصريين.. وما يعني ذلك من خطر انتقال الارهابيين المصريين للعراق عبر جسر بري من مصر للعراق عبر الاردن.. بدون الحاجة للتسلسل للعراق عبر الحدود بعد الان..

حيث صرح وكيل وزير النقل عدنان ألعبيدي قبل اعتقاله بإن العراق وقع اتفاقية السفر بين العراق ومصر وعمان مع شركة الجسر العربي وهي شركة أردنية مصرية عراقية... وكان الوفد العراقي يترأسه وزير النقل عامر عبد الجبار”.خ و (خ)-2- غ س
http://ar.aswataliraq.info/?p=164019

بالتزامن مع ذلك من مصادر كشفت جوانب اخرى عن هذه الاتفاقيات المشبوه.. حيث كشفت الداخلية الاردنية.. عن ما اسمته مخطط "عودة العمالة المصرية مرة اخرى للعراق" أي ملايين المصريين.. حيث ذكر المصدر ما نصه ((توافق وزارة الداخلية الاردنية على منح تأشيرة عبور لمدة 48 ساعة للمسافرين والعمال المصريين الذين سيستخدمون الأراضي الأردنية للإنتقال إلى العراق، وتنحصر التأشيرة لمن يسافر عن طريق "شركة الجسر العربي" المملوكة لحكومات الأردن والعراق ومصر).. www.jordanzad.com/jordan/news/117/ARTICLE/22184/2009-08-29.html

(اما من يريد السفر من العراق الى العقبة الاردنية.. فيكون عبر شركة (جيت الاردنية)، و في خطوة تستهدف التوسع.. وعودة العمالة المصرية مرة أخرى إلى العراق)..
www.ammonnews.net/article.aspx?articleNO=44296

وربطا مع تصريحات.. وزير الصناعة (فوزي حريري).. عن مخطط لادخال (مليون عامل مصري للعراق ولهم حق الاقامة والسكن والدخول والخروج.. بدون تأشيرة.. ورواتب بالعملة الصعبة.. وتتولى الحكومة العراقية مساكن لهم).. بشكل يدل على ان هؤلاء لن يدخلون بصفة (عمالة).. بل بصفة (مستوطنين) .. في وقت ملايين العراقيين عاطلين عن العمل ومشردين ومهجرين داخل وخارج العراق.. من غير المخاطر الامنية من نشاط المصريين بالجماعات العنف والارهاب بالعراق..

وكذلك تصريحات وزير الزراعة البهادلي عن (نصف مليون فلاح مصري ومستثمر) للعراق.. في وقت يتم تهجير وهجرة اعداد كبيرة من الفلاحين العراقيين من اراضيهم.. بشكل يثبت ان هناك مخطط متعمد لتهجير وقتل وهجرة ملايين العراقيين داخل وخارج العراق.. ضمن مخطط تفريغ سكاني للعراقيين.. لجلب المصريين كبديل غير مشروع عن شباب ورجال العراق..

علما يهدف هذا المخطط الاقليمي الاستيطاني المرعب.. الذي يراد تمريره عبر اجندة داخلية.. ما يلي:-

1. التلاعب الديمغرافي بالعراق .. بتدفق ملايين المصريين السنة.. وترجيح كفة السنة بالعراق على حساب الاكثرية الشيعية بالعراق..

2. مد الجماعات المسلحة السنية بدماء ومقاتلين اجانب.. لما يعرف من المصريين بنشاط بالجماعات المسلحة بالعراق.

3. مواجهة ايران الشيعية.. بجعل العراق ذا اكثرية سنية بدعوى (مواجهة الشيعة والتشيع والمد الصفوي بالعراق)..

ومخاطر ذلك من التلاعب الديمغرافي بالعراق من خلال اغراق السوق العراقية بملايين المصريين بحجة (العمالة).... لاجبار شباب ورجال العراق على الهجرة والتهجير القسري.. واخرين لاجبارهم على التطوع للشرطة والجيش .. أي مشاريع للقتل والموت.. ويكون بديلهم الغير مشروع المصريين.. السنة.. لجعل العراق اقلية شيعية..

واخيرا نطالب بالغاء الاتفاقيات المشبوه.. التي تخفي مخططات للتلاعب الديمغرافي.. ومخطرها الامنية.. كارثة على العراق..

تقي جاسم صادق
9/9/2009