هيئة النزاهة : مخبر سري ساهم في القاء القبض على وكيل وزارة النقل متلبسا

بغداد (إيبا)... اعلنت هيئة النزاهة العامة عن القصة الكاملة لعملية اعتقال وكيل وزير النقل واذي تمت الاسبوع الماضي.

وقالت الهيئة في بيان تلقت وكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) نسخة منه اليوم الاثنين" ان العملية تمت في مدة 56ساعة من العمل المستمر ساهم فيها المخبر السري وشعبة العمليات الخاصة في الهيئة".

واضافت" ان الخطوة الاولى بدات بعد ان طلب الوكيل مبلغ 500الف دولار لتجديد عقد الشركة الامنية لان هذا من صلاحياته الادارية، وتوالت اللقاءات بحضور محققي النزاهة دون ان يعلم وتم تشكيل غرفة عمليات خاصة لمتابعة الموضوع".

واشارت الهيئة" كان من المفترض ان يتسلم الوكيل المبلغ كاملا لكن تغير السيناريو فطلب استلام 100الف دولار كدفعة اولى وباقي المبلغ عند تسليم العقد المجدد".

ونوهت" تم اصدار الاوامر لبعض القوات الامنية بالانتشار في منطقة الكرادة دون معرفتها بماهية الهدف المطلوب وتم ربط اوامرها بغرفة العمليات المشكلة في الهيئة".

واستطردت الهيئة في بيانها" انه قبل خمس دقائق من تنفيذ العملية اتصل القاضي رحيم العكيلي رئيس هيئة النزاهة العامة بالسيد رئيس الوزراء نوري المالكي وابلغه بان هناك مسؤول كبير في الدولة قد تعاطى الرشوة، فرد عليه المالكي لااريد معرفة اسمه نفذ العملية ولو كان المطلوب المالكي نفسه، وتاكيده سواء كان من حزب الدعوة او التيار الصدري او المجلس الاعلى عنوانه عندي متعاطي الرشوة".

وبينت " تم تنفيذ العملية وتم القاء القبض على اول مسؤول عراقي كبير ثبت تعاطيه الرشوة".

ويذكر ان عملية القاء القبض جرت يوم الاربعاء الماضي.(النهاية)/ع/.

المصدر: صوت العراق، 7/9/2009