أمانة بغداد تدعو لإخلاء المتجاوزين على عقارات الدولة

الاتحاد: شكلت أمانة بغداد لجنة مركزية ولجانا فرعية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بإخلاء المتجاوزين على عقارات الدولة. وذكر بيان للأمانة أن أمين بغداد وجه بتشكيل لجنة يرأسها الوكيل البلدي لأمانة بغداد .

وعضوية المدراء العامين لدوائر العقارات، والحراسات، والأمن، والماء والمجاري، ومدير القسم القانوني في الدائرة الإدارية، لتحديد خطط إزالة التجاوزات، وإصدار أوامر الإخلاء، والتنسيق مع قيادة عمليات بغداد، من خلال عضو ارتباط من أمانة بغداد، وإعداد جداول بالأراضي ذات الاستعمال السكني. وتابع البيان أن اللجنة ستتابع أيضا المدة المحددة فيما يخص العقارات العائدة لأمانة بغداد، ومفاتحة وزارات ودوائر الدولة المالكة للعقارات لاتخاذ ما يلزم من قبلها. كما ستتكفل اللجنة بمهمة وضع الخطط الكفيلة بمنع التجاوز على العقارات التي يتم إخلاؤها لتلافي التجاوز عليها مرة أخرى، واستغلالها بالشكل الأمثل الذي يتلاءم ومصالح أمانة بغداد. إضافة إلى التوصية باتخاذ الإجراءات القانونية، وتحريك الشكاوى الجزائية بحق المتجاوزين غير الممتثلين لأوامر الأخلاء.
وأوضح البيان أن أمين بغداد وافق أيضاً على تشكيل لجان فرعية في كل الدوائر البلدية، برئاسة مدير عام الدائرة البلدية وعضوية مدير قسم النظافة، ومسؤولي شعب الأملاك والقانونية، ومسؤول الحراسات، وموظف من دائرة العقارات. وتابع أن مهام هذه اللجنة تتمثل بإجراء جرد كامل بجميع التجاوزات الحاصلة ضمن الرقعة الجغرافية للدائرة البلدية، وتوجيه إنذارات للمتجاوزين لإخلاء وإزالة التجاوز خلال 72 ساعة، والتنسيق مع الجهات الأمنية لتنفيذ أحكام القرار المذكور.

المصدر: الاتحاد، 21/6/2006