بسم الله الرحمن الرحيم
لماذا الالوسي وحزب الامة العراقية يستثنون الشعار الجمهوري من مسابقة تغير العلم والنشيد

دعوة السيد مثال الالوسي لمسابقة لتصميم علم جديد ونشيد وطني عراقي جديد يستمد رموزه وتصميمه من عراقة حضارة وادي الرافدين السومرية والبابلية والاشورية العريقة، ليميز العراق بخصائصه ويعرف العراق به ويكون متميزا عن باقي اعلام دول العالم، تؤكد وطنية هذه الدعوة واصالتها وعمق ارتباطها بالعراق والعراقيين وتاريخهم الذي يتميزون به.

((الآلوسي يطلق مسابقة لتصميم علم عراقي وكتابة نشيد وطني))
http://www.sotaliraq.com/iraqnews.php?id=6226

ومن جهة ثانية يطرح تساؤل، لماذا لم تشمل مسابقة تغير الرموز الحالية للعراق الشعار الجمهوري ، والذي هو اصلا ليس شعارا عراقيا، حاله حال العلم، بل هو شعار مستورد من دولة اجنبية طامعة وكانت سبب الفتن وماسي العراقيين وهي مصر، التي وضعته كشعار لها.

ثم بعد الانقلاب الدموي عام 1963 المدعوم مصريا الذي اوصل البعثيين والناصريين محور (البكر – عارف)، تم تجريد العراق والعراقيين من خصوصياتهم، وضع النشيد الوطني المصري والعلم المصري والسلام الجمهوري المصري، كنشيد وطني للعراق وسلام وعلم كذلك، بحيث اصبح العراق الدولة الوحيدة بالعالم، الذي نشيدها الوطني يتغنى بدولة اجنبية وهي مصر، منذ عام 1963-1982، ولا يوجد فيها أي ذكر للعراق لا من بعيد ولا من قريب.

فنحن مع تغير العلم والنشيد والسلام الجمهوري (الشعار)، ونطالب بتغيرها باسرع وقت ممكن.

وعلما ان شعار النسر الحالي هو شعار طائفي حيث كان شعار لصلاح الدين الايوبي الشافعي الذي قضى على الدولة الشيعية الفاطمية في شمال افريقيا.

وكذلك هذا الشعار يعكس وحشية وكراهية، حيث نجد النسر ذو المخالب المدببة الذي غرس في جسد العراق لمدة اكثر من اربعين سنة، ومنقارة المعقوف الكريه، لا يعكس خصوصية عراقية.

لذلك نطالب بتغير السلام الجمهوري العراقي، ويصمم سلام جديد مستمدا من حضارات وادي الرافدين، كاسد بابل او الثور المجنح او شمس اورك بداخلها سعفة وسمبلة او غيرها من الرموز الحضارية العراقية التي تميز الحضارات العراقية.

تنبيه: النشيد اللاوطني للعراق حاليا هو نشيد طائفي عنصري:

1. هذا النشيد لم يؤلفه عراقي بل اجنبي عن العراق سوري حاله حال العلم والشعار.

2. هذا النشيد لم يذكر حضارة سومر في كلماته، علما حضارة وادي الرافدين (البابلية والاشورية والسومرية) سميت بذلك لان اساسها جميعا هي السومرية، فالسومريين الذين اقاموا اساس حضارتهم بجنوب ووسط العراق الشيعي، لذلك رفض القوميين والبعثيين من ذكرهم بالنشيد حتى لا تثبت حقيقة تاريخية في النشيد العراقي الوطني، بان اساس حضارات العراق وقيامها هم اهل الجنوب والوسط العراقي السومري أي الشيعة اساسا.

3. هذا النشيد ذكر لاسباب طائفية مقيته صلاح الدين الايوبي الشافعي من دون كل الشخصيات التاريخية، وذلك لانه قضى على الدولة الشيعية الفاطمية في شمال افريقيا، ولا يرتبط الايوبي بأي حضارة عراقية قامت بالعراق، فلماذا لم يذكر اشور بانبال او حمورابي او اسرحدون او اغيرهم من قادة العراق التاريخيين، او لماذا لم يذكر النبي محمد (اللهم صلي على محمد وال محمد) او الامام علي عليه السلام، او مثنى بن حارثه الشيباني وهو زعيم عراقي من جنوب العراق.

تنبيه 2: العلم اللاعراقي الحالي، هو علم مصري اساسا، اضيفت له ثلاث نجمات تمثل دول اجنبية (سوريا ومصر)، ، ولا يوجد في هذا العلم أي شيء يميز خصائص العراق التاريخية السومرية والبابلية او الاشورية او أي خصوصية عراقية لانه اصلا علمن اجنبي عن العراق.

علما ان العلم الحالي اللاعراقي يتمسك به القوميين والطائفيين السنة لاسباب طائفية، حيث ان النجمتان التي تمثل سوريا ومصر، تمثل دولة سنية، فمصر دولة سنية، وسوريا دولة ذات غالبية عظمى سنية، فاذا ما جمع سكان العراق مع تلك الدول، يصبح الشيعة العراقيين اقلية جدا، لذلك يتمسك العنصريين والطائفيين بهذا العلم اللاعراقي.

حسين باقر جاسم
31/12/2007