الدكتور برهم أحمد صالح: تعويض العوائل المتضررة في انتفاضة 1991

PUKmedia: قال الدكتور برهم أحمد صالح نائب رئيس الوزراء انه سيتم تعويض العوائل المتضررة من ممارسة السلطة البائدة في انتفاضة عام 1991.واضاف نائب رئيس الوزراء ان هذا المقترح سيقدم الى مجلس النواب ليتم اقراره وان تبني هذا القانون هو بداية مهمة جدا للمتضررين لتحقيق العدالة المطلوبة. وقد قدمت وزارة التعليم العالي مشروع (الخدمة الجامعية) ليتم اقراره من مجلس الوزراء وطالب المجتمعون بتوسيع هذا القرار ليشمل حملة الشهادات العليا وسيتم اقراره في الجلسات اللاحقة في مجلس الوزراء.

واضاف الدكتور برهم صالح في تصريح صحفي بعد جلسة اعتيادية لمجلس الوزراء عقدت الثلاثاء ان هناك قرار مقدم من وزارة الزراعة في تخفيض بدلات الايجار بنسبة 50% لهذه السنة على سياق ما يجري للسنوات السابقة وهو نوع من الدعم الحكومي للمزاعين والاراضي الزراعية.
واشار الى انه تم مناقشة مقترح مقدم من وزارة الشباب والرياضة لمنحهم منحة مالية قدرها 600 مليون دينار للاندية الجماهيرية وقد وافق عليها المجلس. كما نوقشت عدة مقترحات لتفعيل الاجهزة الخدمية والاقتصادية وضرورة فرض القانون على المناطق المحيطة ببغداد والتأكيد على اجهزة الدولة في تنفيذ ميزانية 2007 لتخطي العراقيل التي واجهتها الميزانية السابقة.

المصدر: الاتحاد، 12/4/2007