بيان صحفي رئاسة مجلس الوزراء

الثلاثاء 26/12/2006

بيان صحفي

أكد رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي أن الدكتاتورية ولت ولن تعود ونحن ماضون في سياسة الإصلاحات على كل الإتجاهات وإيجاد مؤسسة لإستعادة حقوق العراقيين وأموالهم التي إستخف بها النظام وضيعها، وأن مسؤوليتنا إشاعة العدالة والحقوق في العراق الجديد.

جاء ذلك خلا ل رعايته اليوم لحفل توزيع حقوق دفعة من المواطنين المصادرة أموالهم والمتضررين من سياسات النظام السابق من الذين صودرت أملاكهم بغير حق وخارج نطاق القانون.
وهنأ سيادته المواطنين الذين إستعادوا حقوقهم خلال توزيعه المبالغ على المستفيدين مؤكداً إن الحكومة عقدت العزم على إعادة الحقوق المغتصبة والمصادرة ورفع مظلومية المواطنين جراء سياسات النظام البائد التعسفية بأسرع وقت ممكن و تعويضهم.
كما حث سيادته هيئة حل نزاعات الملكية على الإستماع للشكاوى وإنصاف المظلومين والإسراع في إنجاز ماتبقى من حقوق للعراقيين الذين فقدوا أموالهم وممتلكاتهم في عهد النظام السابق.
وأشاد سيادته بجهود هيئه حل نزاعات الملكية في إنجازها لهذا العمل الوطني والشرعي و بالآليات القانونية المتبعة التي تشجعها الحكومة العراقية وتدعو اليها كأ ساس لدولة يحترم فيها القانون وتصان فيها حقوق المظلومين.

المصدر: صوت العراق، 26/12/2006