تهنئة من الرابطة الثقافية المندائية

الخميس 21/12/2006

باسم رابطة الكتاب والصحفيين والفنانين الصابئة المندائيين العراقيين، نقدم لجميع اخوتنا المسلمين والمسيحيين، اطيب التهاني بمناسبة عيد الاضحى المبارك واعياد الميلاد وعيد رأس السنة الميلادية الجديدة.

ويطيب لنا في هاتين المناسبتين لنؤكد للجميع مجددا كامل دعمنا وتأييدنا وتضامننا مع نضال كل قوى الخير والمحبة في سبيل عراق ديمقراطي تقدمي، بعيد عن الحروب الطائفية التي تغطس ابناء شعبنا الى اعماقها الخانقة، لتتكدس انقاض الكراهية والحقد، وليكون ابناء وبنات الاقليات الدينية وقودا لحرب خاسرة تقودها قوى الحقد والجهل والظلام.
لقد علمتنا التجارب ان فترات التعصب والانزواء والتجهيل التي تقودها احزاب ومنظمات وطوائف لاتعترف بحقوق الشركاء الاخرين ،هي اخطر المخاضات في حياة الشعوب. فلا احد في عصرنا الجديد قادر على تهديد العقل وارغامه على التسليم بسمات التخلف والجهل. ان عقول الشر التي تريد شطب الاقليات العراقية من التاريخ وقلع جذورها من الوطن، ستفقد سطوتها عاجلا او آجلا، مهما سعت الى تجديد دعواتها الباطلة ومهما صعدت من ارهابها، فان ذلك يثبت لكل قوى الخير والعدل في العالم ان مثل هذه الشرور ممكنة وانه لاحدود لخيال اصحابها ولاحدود لقسوة قمعهم، الا ان تلك الارادات الشريرة، انما هي تعبير عن يقين خاسر في المستقبل الذي نراهن عليه، لان قوى الجهل ستدرك بان القمع والارهاب سيفقد سطوته كلما تحول الى عادة مهما عمد الى تصعيده وتجديده، وان اقليات شعبنا المسالمة وافكارها وتراثها وتاريخها المجيد هي الباقية.

الهيئة الادارية المؤقتة
لرابطة الكتاب والصحفيين والفنانين الصابئة المندائيين العراقيين

المصدر: الاخبار، 21/12/2006