بيان سياسي

 

الدكتوربرهان شاوي امين عام الحزب الكوردي الفيلي العراقي لحين عقد المؤتمر الوطني العام

بطلب من منظمات الحزب في الداخل وايران والسويد عقد في بغداد اجتماع طارئ للحزب الكوردي الفيلي العراقي بمشاركة تنظيمات بغداد والكوت والنعمانية والحي وخانقين وبحضور الامين العام د.برهان شاوي واعضاء من المكتب السياسي واللجنة المركزية.

ناقش المجتمعون قرار د. برهان شاوي بالانسحاب عن موقعه كأمين عام للحزب وملابسات هذا القرارواصدائه على الساحتين الداخلية والخارجية، وأبدوا استغرابهم لنشر رسالة الامين العام الموجهة الى ثلاثة من قياديي الحزب وصحيفته الالكترونية وطن الجميع كقرار نهائي في عدة صحف الكترونية وتحت عنوان (الدكتور برهان شاوي ينسحب عن موقع الأمين العام للحزب الكوردي الفيلي العراقي)وطلب المجتمعون من الدكتور برهان شاوي توضيح ملابسات هذا الاشكال باعتباره خرقا تنظيميا للنظام الداخلي ،اذ ان الحزب فوجئ بقرارعلى هذا المستوى من الاهمية يصدر ويعمم في الصحافة دون البت فيه او الموافقة عليه.

بعدها بين الامين العام الاسباب التي دعته لاتخاذ قرارالانسحاب موضحاً:

1- ان وضعي الصحي المتأزم والتزاماتي الاكاديمية اعاقني عن اداء دوري والقيام بالمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقي وارتأيت ان انسحب من هذا الموقع (وليس من الحزب) لاتيح الفرصة لمن هم اجدروأحق للقيام بهذا الدور.

2- رسالتي كانت واضحة وارجو من الجميع اعادة قراءتها وبالتحديد فقرة (انسحابي عن موقع الأمين العام للحزب الكوردي الفيلي العراقي) وليس الاستقالة من الحزب كما فسره البعض.

3- رسالتي الالكترونية كانت موجهة لعناوين ثلاثة من قياديي الحزب ،الاخت فيروز حاتم و الاخ نوري علي والاخ سعد جواد وصحيفة الحزب(وطن الجميع)لانني عادة ابعث بالرسائل والبيانات على احد العناوين الموجودة لدي وتعمم من خلالهم على العناوين الالكترونية لاعضاء المكتب الساسي واللجنة المركزية وقد فوجئت في اليوم التالي باتصالات ورسائل استنكار من قبل منظمات الحزب وقيادييه معربين عن سخطهم وغضبهم لنشر الرسالة في عدة مواقع الكترونية على انها قرار نهائي.

اؤكد ثانية ان برهان شاوي المنتخب من قبلكم والمسؤول عن تطبيق سياسة الحزب وقراراته لا يمكن ان يتجاوز على النظام الداخلي ،فقد قدمت لكم طلب الانسحاب عن موقعي كأمين عام للحزب وفق المادة السابعة-الفقرة الاولى- من النظام الداخلي ولكم الامر.

بعد الاستماع لتوضيحات الامين العام وقراءة الرسائل الموجهة من قبل منظمات الحزب ورفضها للطلب وبعد نقاشات دامت اكثر من ثلاث ساعات قرر المجتمعون اصدار البيان التالي:

1. تم وبالاجماع رفض طلب الامين العام بالانسحاب عن موقعه رفضاً قاطعاً ويعتبر الحزب الاخ د. برهان شاوي امينه العام لحين عقد المؤتمر الوطني او المجلس الحزبي العام

2. الدعوة الى انعقاد المجلس الحزبي العام خلال فترة اقصاها ثلاثة اشهر من تاريخ صدور البيان.

الحزب الكوردي الفيلي العراقي- بغداد 22/10/2006