توزيع رواتب شهرية على العوائل المهجرة في ذي قار

من حسين إسماعيل حداد
ذي قار-(أصوات العراق)، 6/9/2006
قال مسؤول شبكة الحماية الاجتماعية في محافظة ذي قار اليوم الأربعاء انه تم توزيع رواتب شهرين على العوائل المهجرة في المحافظة.
وأوضح موسى خزعل مسؤول الشبكة لوكالة أنباء (أصوات العراق) المستقلة إن الشبكة قامت خلال هذا الاسبوع بتوزيع رواتب شهري تموز يوليو وآب أغسطس الماضيين ل 1273 عائلة مهجرة وحسب النسب التي أقرتها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.
وقال ان العائلة المكونة من شخصين استلمت 140 الف دينار، والمكونة من ثلاثة أشخاص 180 ألفا، ومن أربعة أشخاص 200 ألف، أما العائلة المكونة من خمسة أشخاص وأكثر فاستلمت 240 ألف دينار."
وأضاف أنه "توجد قائمة أخرى تشمل بقية العائلات المهجرة سيتم تسليمها الرواتب حال وصول التخصيص المالي"، مشيرا إلى " إن منح الرواتب لتلك العوائل يستمر لمدة ستة اشهر اعتبارا من شهر تموز الماضي."
ويبلغ عدد العوائل المهجرة في ذي قار 2700 عائلة نزحت من المناطق الساخنة في العراق بسبب عمليات التهجير الطائفي التي تقوم بها بعض الجماعات المتطرفة، ويسكن اغلبها في مخيمات وبنايات حكومية قديمة في المحافظة.
وكانت دائرة الرعاية الاجتماعية في المحافظة أعلنت الشهر الماضي عن موافقة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية على شمول تلك العوائل المهجرة بالرواتب في إطار برنامج شبكة الحماية الاجتماعية بهدف إعانتهم لمواجهة ظروف الحياة التي يعيشونها.
ويهدف البرنامج الذي أطلقته الحكومة أواخر العام الماضي لمساعدة شرائح مختلفة من العاطلين عن العمل والمحتاجين وذوي العاهات والأمراض وممن ليس لهم معيل ولا يتقاضون راتبا من خلال تخصيص رواتب شهرية لهم.
ش ع