الوزير الهجرة والمهجرين يشيد باحتضان ايران للمهجرين العراقيين

اشاد السيد وزير الهجرة والمهاجرين عبدالصمد رحمان سلطان باهتمام ومساعدات الجمهورية الاسلامية واحتضانها للاجئين والمهجرين العراقيين خلال العقود الاخيرة. وقال رحمان سلطان خلال لقائه السفير الايراني في بغداد حسن كاظمي قمي: أن تمتع المهجرين او المهاجرين او اللاجئين العراقيين خلال السنوات العصيبة لحكم البعث بحسن ضيافة ايران لهم، ادى الى توفير الامن النفسي والمعاشي لهؤلاء الافراد.

ودعا الى استمرار حماية الجمهورية الاسلامية الايرانية للعراقيين الباقين لحد الآن في ايران ولم يرجعوا للعراق بسبب الاوضاع الامنية فيه. من جانبه اعرب السفير الايراني عن امله في ان تتمكن وزارة المهجرين من تحسين الظروف المعيشية للمهجرين والمهاجرين.

وقال حسن كاظمي قمي: ان الحكومة والشعب الايراني ورغم المشاكل التي واجهتهما مثل الحرب المفروضة والمقاطعة من جانب القوى العالمية في العقود الثلاثة الاخيرة، فقد احتضنا مئات الآلاف من المهاجرين والمهجرين العراقيين.

واوضح: بان الحكومة والتنظيمات الشعبية في الجمهورية الاسلامية ووفقاً للمبادئ الانسانية والمشتركات الدينية والثقافية والاجتماعية بين الشعبين لازالت تواصل تقديم مساعداتها وحمايتها للمهجرين العراقيين.

المصدر: بدر نيوز، 10/6/2006