الجمعية العامة للكورد الفيلية في هولندا: اليس من العدل انصافنا يا مجلس النواب العراقي ؟

السيد رئيس مجلس النواب العراقي المحترم

السادة اعضاء مجلس النواب العراقي المحترمين

عن طريق السيدة سامية عزيز خسرو ممثلة التحالف الكوردستاني عن الكورد الفيلية

نحب ان نذكركم بأن سبب مأساتنا هي إننا عراقيون عشقنا الوطن وقدمنا ما نملك من اجله ، فما تعرضنا له من النظام الدكتاتوري القمعي هو غير شاهد على مأساتنا وكل منصف يعترف بذالك وانتم منهم فما هو جوابكم لإعطاء كل ذي حق حقه فنحن أول من ضحى من أجل العراق وعلى جميع الاصعدة وكنا في اكثر التنظيمات حيث كنا أوفياء بعملنا وهذه شهادة كل عراقي يحمل الضمير الإنساني الحي . ولكن ما يؤسف له إننا أول من أصيب بظلم الظالمين ولحد الآن بقي الظلم يرافقنا . فإلى متى نستغيث لرفع الظلم عنا هل من مجيب ، هل من منصف ، هل من ضمير حي يصحوا لردع الصدع عنا .

بعد سقوط الصنم كنا متلهفين للقاء يوم إرجاع الحق ولكن ما يؤسف له إن الحكومات المتعاقبة بعد سقوط الصنم لا ولم تذكرنا لإزالة غبار الظلم عنا . هل هذه يا ترى من شيمة المخلصين الغيارا في العراق .

إن مواقفنا مشرفة لعراقنا الحبيب ولا أحد يستطيع يزاودنا على ذالك رغم الجراح التي لا تلتئم إلا بصحوة ضمير إنساني ووفاء من يدعي الوفاء لأحرار الوطن إن مأساتنا كبيرة وجرحنا عميق لقد هجرنا وسلبت أموالنا وغيب شــــبابنا وسلبت منا حتى أبسط مايملكه الفرد العراقي وهي هويتنا العراقية لا لذنب سوى إننا عراقيون بالتضحية والفداء عراقيون بالصدق والوفاء وضعنا مصلحة الوطن فوق مصالحنا حيث هذه من شيمنا وهي تربيتنا التي تربينا عليها من الازل ، فمن يزيل غبار الظلم عنا ويسعى الى رد إعتبارنا وإعادة حقوقنا المسلوبة ماديأ ومعنويأ وإصدار قرارات فورية لرفع كل ظلم وحيف لحق بنا و بماضينا الوطني .

نناشد ونقول هل إن مجلسكم المنتخب ونحن جزء ممن إنتخبكم يستطيع ينصفنا وان يعيد لنا إنتمائنما للوطن وإعادة ماسلب منا وبإنصافكم هذا تثبتوا للتاريخ بأنكم فعلأ عين ساهرة لكل من ظلم على يد الظالمين .

نحب أن نذكر المجلس الموقر حين كنتم تدعون للإنتخابات صدرت قرارات يحق لكل فرد عراقي ان يدلي بصوته حتى إذا كان فاقد الهوية العراقية مقتصرأ على هوية الدولة التي نعيش فيها حيث إنها تثبت عراقية الفرد فبما أنكم إقتعتم بأننا قد سلبت منا جميع مستمسكاتنا العراقية فلم لاتسارعون لحل هذه المعضلة التي زرعتها الدكتاتورية وسقيت بالطائفية والعنصرية لذا نرجو من المجلس المحترم لإصدار قرار الى السفارات العراقية في الخارج لتزويد هذه الشريحة المظلومة بالهوية الشخصية وجوازات السفر العراقية .

وبدورنا نشكر سعادة سفير جمهورية العراق الفيدرالي في هولندا السيد سيامند البنا لتفقده أحوال الجالية العراقية بجميع شرائحها ومنها شريحتنا الفيلية .

هذا وتقبلوا منا فائق الشكر والإحترام

الجمعية العامة للكورد الفيلية في هولندا

عبدالكريم فيلي . عمران فيلي . أكرم موحان عبـــد

المصدر: صوت كوردستان، 2/6/2006