التركمان يطالبون بممثل عنهم في المجلس السياسي للامن اللجنة الأمنية

04/03/2006

بغداد/نينا/ناقشت اللجنة الاستشارية لتركمان العراق موقع التركمان من المجلس السياسي للأمن الوطني وضرورة حضور ممثل عن التركمان فيه.
وقال بيان أصدرته اللجنة تلقت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء/نينا/نسخة منه اليوم الاثنين:"إن أعضاء اللجنة الاستشارية أكدوا ضرورة وجود التركمان في المجلس السياسي للأمن الوطني الذي تم شكلته الكتل السياسية لأنهم المكونة الثالثة في العراق ويجب حضور من يدافع عنهم".
وأضاف :"إن أعضاء اللجنة أيدوا إن يكون الشيخ محمد تقي المولى ممثل التركمان في المجلس الأجدر بالقيام بهذا الدور المهم وهناك تأييد من قبل أحزاب وحركات وشخصيات ومحافل جماهيرية في هذا الاتجاه".
وأشار البيان إلى:"إن أعضاء اللجنة ناقشوا قضية الائتلاف التركماني العراقي لتوحيد الصف التركماني باتجاه المذهبي والقومي وان هناك تداولا مع جميع الجهات للقيام بمؤتمر عام للذين يؤيدون هذا الطرح ليكون للتركمان مثل الآخرين مرجعية وقيادة عامة تمثل الجميع وللجميع حضور وأراء في اتخاذ القرارات".
وأوضح :"إن أعضاء اللجنة حددوا موعدا لعقد اجتماع تتم فيه دراسة موقع التركمان في الحكومة المنتظرة وكيفية الحصول على الاستحقاقات إذ سيكون للتركمان وزيران وأربعة وكلاء أو أكثر بالإضافة إلى مديرين عامين".
تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الاستشارية لتركمان العراق تضم شخصيات وأحزاب وحركات تركمانية وتتألف من الشيخ محمد تقي المولى وحركة الوفاء التركمانية والاتحاد الإسلامي لتركمان العراق وكوادر من المجلس الأعلى ومنظمة بدر وحزب الدعوة الإسلامية والتيار الصدري وكذلك شخصيات وكوادر تركمانية مستقلة./انتهى

المصدر: نينا، 3/4/2006