الأخ أحمد الفيلي مع التحيه المواطنين أحرار لمن يصوتون وهذا شأنهم ؟

قرأت مقال الأخ والإستاذ العزيز أحمد فيلي المنشور بصوت العراق الكورد الفيليون صوتوا بإعتزاز للقائمه الكوردستانيه ونسب سبب تدني نسبة المصوتين ببغداد ومناطق الجنوب والوسط للقائمه الكوردستانيه بسبب التهجير والتزوير ............الخ
وهنا لدينا وقفه مع الأخ أحمد الفيلي أنا شخصياً أتفق مع الأخ الفيلي بتعرض الكورد الفيليين للظلم والإضطهاد حالهم حال العرب الشيعه في الجنوب والوسط ....... الخ ونظام جرذ العوجه إضطهد الكورد الفيليين لأنهم شيعه وكورد ؟ وتلكَ المنقبتين توصل صاحبها للإعدام والتهجير والقتل ........الخ وعدد الكورد الفيليين الذين هجرهم الجرذ في الثمانينيات الآن يصلون إلى مليون شخص .
الكورد الفيليين يمتازون في تمسكهم في الشعائر الحسينيه وبمذهب ال البيت عليهم السلام ومواكب الكورد الفيليه هي الشاهد لصدق كلامي .أنا لاأتفق مع الإستاذ أحمد الفيلي بوجود تزوير ؟؟ لماذا لانعترف في الحقيقه أن الغالبيه من الكورد الفيليين ملتزمون دينياً حالهم حال العرب الشيعه ؟ فمسألة تصويت نسبه عاليه من العرب والكورد والتركمان الشيعه لقائمة الإئتلاف أمر متوقع وطبيعي ؟ وكيف لايصوتون وجرائم قوى الشر والظلام قتلتهم على الهويه والإسم .....................الخ وبطرق قبيحه وبشعه ؟
أقول للأخ أحمد الفيلي حرية الإختيار للناخب وليسَ لمشايخ عشائرهم ؟ وهنا أذكر للأخ الفيلي ولجميع قراء مقالتي هذه المتواضعه والبسيطه ،الدكتور أياد علاوي جمع مئات شيوخ العشائر والمشايخ أعطوه عهد بإنتخابه ؟ لكن الذي حدث الغالبيه الساحقه من أبناء عشائرهم صوتت لقائمة الإئتلاف رغم توزيع الهدايا والبطانيات والموبايل .......الخ لكن الناس صوتوا لمن لايعطيهم لابطانيه ولا موبيل ؟؟
في الإنتخابات الأخيره إبن العراق البار ومحرره الدكتور أحمد الجلبي ذهب لزيارة شيوخ عشائر ربيعه في الكوت والبصره والناصريه وأحد شيوخ ربيعه البارزين قال للدكتور الجلبي أنا وعشيرتي المتكونه من 15 عشيره فرعيه نصوت لكَ ؟ لكن الذي حصل بتلك المحافظه لم يحصل الدكتور الجلبي سوى بضع مئات من الأصوات رغم أن تعداد هذه العشيره يتجاوز المليون ؟
بناء إسس الروابط بين الكورد الفيليين وإخوانهم أبناء كوردستان والشيعه العرب ينبغي أن يكون هناك تفاهم بين زعماء الشيعه والكورد والتعاون لابد أن يكون إستراتيجي وطويل الأمل عندها تكون أصوات الشيعه والكورد تصب في إتجاه واحد ولاضير بحصول الكورد أو الشيعه على الغالبيه البرلمانيه مازال هناك توافق في المواقف والرؤى ؟
وبلا شك حسب نظرتي للواقع أنا أرى أن الكورد الفيليين هم الشريعه المهمه والناجحه بإيجاد ومد جسور تعاون كوردي شيعي طويل الأمد ؟ وإذا حدث هذا التعاون فمهما حاول العربان والطائفيين التدخل بشؤن العراق فمصيرهم الفشل ؟ وينبغي للمثقفين من الكورد الفيليين والعرب والتركمان الشيعه أن تنصب كتاباتهم بتهيئة الضروف لإيجاد هذا التحالف الإستراتيجي والمهم والذي يقلب ويحرق كل أوراق أعداء الشيعه والكورد في العراق ومنطقة الشرق الأوسط ؟ تبادل الإتهامات وترديد مقولة التزوير والذي ثبت كذبها وعدم صحتها لايخدم قضية شيعة العراق وكورده ؟
تحيه لأرواح شهداءنا الأبرار لاسيما أرواح العشرة الآلاف كوردي فيلي الذي إحتجزهم الجرذ وأعدمهم وكان مصيرهم المقابر الجماعيه في صحراء السلمان ............
رحم الله شهداءنا الأبرار والخزي والعار لجرذ العوجه القذر والجبان وللمقاومه اللقيطه والطائفيه والشوفينيه .............

أحمد الشمري

المصدر: صوت العراق، 26/1/2006