بلاغ عن اجتماع 11/12/2005 الذي نظمته لجنة ستوكهولم للاتحاد الديمقراطي الكوردي الفيلي

عقدت لجنة السويد للاتحاد الديمقراطي الكوردي الفيلي اجتماعا عاما في ستوكهولم بعد ظهر يوم الأحد المصادف 11/12/2005 تحت الشعار الرئيسي "الديمقراطية طريقنا لاستعادة حقوقنا" وبشعارات أخرى من بينها "في الوحدة انتصار وفي التشتت انكسار" و"الاكراد الفيلية جزء من الأمة ألكوردية".

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة واحدة وبقراءة الفاتحة على الأرواح الطاهرة لشهدائنا من الاكراد الفيلية وكل شهداء الاكراد وكردستان والعراق.

قدم مدير الاجتماع الأخ فاروق زيتلي نبذة مختصرة عن أهداف الاجتماع وجدول أعماله وعن الاتحاد الديمقراطي الكوردي. بعدها قدم ألأخ مالك جاسم عرضا بعنوان "من نحن وما هي مبررات إقامة الاتحاد الديمقراطي"، ثم قدم الأخ الشيخ يوسف غضبان عرضا بعنوان "ماذا نريد وما هي أهدافنا؟، تلاه الأخ د. مجيد جعفر وقدم عرضا بعنوان "سياستنا داخل التنظيم ومع مختلف الأطراف"، تلتها استراحة قصيرة ثم جاء دور الأسئلة والمداخلات حول مختلف القضايا السياسية والفكرية والتنظيمية التي تتعلق بالاتحاد الديمقراطي الكردي وبالأكراد الفيلية، من بينها كونفرانس هولير ـ اربيل والانتخابات. أكد جميع المتكلمين على أن الهدف الأساسي للاتحاد الديمقراطي هو خدمة مصالح الاكراد الفيلية بالتعاون والتضامن مع مختلف القوى السياسية الكردستانية والعراقية والدولية التي تساند جهودنا لتحقيق هذه المصالح ووبأن من أهدافه الرئيسية ترتيب البيت الكردي الفيلي بهدف توحيد خطابنا السياسي وتحديد أهدافنا المشتركة ووسائل تحقيق هذه الأهداف وضمان دور الاكراد الفيلية في العملية السياسية الجارية حاليا في العراق والتي ستجري في المستقبل ولاستعادة قوتهم الاقتصادية.

بدأ الاجتماع في الساعة الثانية ظهرا وحضره حوالي 100 من الإخوة والأخوات وكان حضور أخواتنا يفوق النصف، إضافة إلى حضور أخوة من كيانات سياسية كردية فيلية وكردستانية وعراقية وإخوة من عدد من منظمات المجتمع المدني الكردية الفيلية، مما زاد في نجاح وأهمية الاجتماع. انتهى الاجتماع في حوالي الساعة الخامسة والنصف عصرا وغادر الحاضرون قاعة الاجتماع بمعنويات أعلى ورغبة أقوى للعمل بنكران ذات من أجل الاكراد الفيلية أينما وجدوا.

المجد والخلود لشهداء الاكراد الفيلية ولجميع شهداء الكرد وكردستان والعراق
النصر لجهود الاكراد الفيلية لاستعادة وصيانة جميع حقوقهم المسلوبة
لنعمل سوية من أجل ضمان الدور السياسي والاقتصادي للأكراد الفيلية في العراق ألآن وفي المستقبل

لجنة السـويـد
الاتحاد الديمقراطي الكوردي الفيلي
18/12/2005