عرس فيلي في كردستان برعاية الرئيس البارزاني

 

يبدو ان أعراس كردستان مازالت مستمرة وكأن الحزن قد ولى الى غير رجعة والجميل في هذا العرس الفيلي انه برعاية السيد الرئيس مسعود البارزاني الذي يعطي لهذا العرس رونقاً جميلاً بل يزيده فرحاً وبهجةً .

اربيل تلك المدينة الجميلة التي تعودت على رسم الابتسامة على شفاه الناس مازالت تعطي وتحتضن وترحب بكل زوارها لتترك اثار الفرح والامل على من اختارها دون المدن الاخرى واليوم يتسع قلب هذا المدينة الى حضور الكرد الفيليين بين احضانها ليكتبوا عهداً لها و رداً على جميلها، عهد الوفاء والعطاء والبقاء .

افرحني واعجبني شيء كنت اتمناه دوماً عندما سمعت السيد الرئيس البارزاني وهو يخاطب اهله واحبته الكرد الفيليين باللغة الكردية الجميلة، ان دل هذا على شيء فهو يدل على سحق الفكرة المعادية للامة الكردية بأن الكرد الفيليين هم شيعة فقط دون الاخذ بالاعتبار انتمائهم القومي، كما وتدل هذه المخاطبة على بدء عهد جديد يستلزم علينا نحن الكرد الفيليين التسلح والتكلم بلغة قومنا الجميلة ولابأس ان نتكلم لغات اخرى .

ان ماتعهد به السيد مسعود البارزاني للكرد الفيليين في هذا العرس الوطني لهو دليل على عودة حقوقنا المغتصبة وتعويضنا قساوة المرحلة السابقة التي واجهناها تحت ارهاب وظلم الانظمة الشوفينية المتعاقبة.

ان رجلاً ومناضلاً كالسيد مسعود البارزاني الذي عاهد الكرد الفيليين باسترجاع حقوقهم ورد الاعتبار لهم في ظل عراق ديمقراطي فدرالي لهو وثيقة صادقة لهذا التعهد استناداً الى ماضيه المشهود له بأنه رجل صادق وأن وعد وفى .
اذن لنصنع عرساً كردياً جديداً يرقص به ابناء الشعب الكردي كله
المكان... صناديق الاقتراع
الزمان... 15 ديسمبر كانون الاول 2005
الساعة... 730
والدعوة واجبة على الجميع
لنغني جميعاً في ذلك اليوم وداعاً ياحزن اي والله......

احمد فيلي

المصدر: موقع حكومة اقليم كوردستان العراق، 5/12/2005