الشخصيات والوفود المشاركة في مؤتمر الكرد الفيليين يصلون اربيل

 

PUKmedia: فؤاد عثمان/اربيل: وصلت اليوم الجمعة الى اربيل الوفود والشخصيات المشاركة في مؤتمر الكرد الفيليين والذي من المقرر انعقاده في اربيل خلال الايام الثلاثة القادمة.

وكان في استقبالهم في مطار اربيل الدولي ممثل السيد جلال طالباني رئيس جمهورية العراق وممثل السيد مسعود البارزاني رئيس اقليم كردستان واعضاء من المكتبين السياسيين للاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الدمقراطي الكردستاني وممثلي الاطراف السياسية المتحالفة في قائمة التحالف الكردستاني وممثل عن اتحاد نساء كردستان.

وعن الاستعدادات الجارية في كردستان لانجاح هذا المؤتمر تحدث لنا السيد سعدي احمد بيرة مسؤول المركز الـ 3 لتنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني قائلا: بعد اتخاذ قرار انعقاد المؤتمر تم تشكيل لجنة تحضيرية لاكمال الاعمال اللوجستية وتأمين المستلزمات الضرورية لانعقاد المؤتمر، وقامت اللجنة بالاجراءات اللازمة وشملت جميع جوانب المؤتمر الذي سيكون برعاية السيد رئيس الاقليم وبمبادرة السيد رئيس الجمهورية مام جلال.

وسوف يعقد يوم 3/12 في اربيل مؤتمر الكرد الفيليين بمشاركة اكثر من 150 شخصية من الكرد الفيليين للتضامن مع التحالف الكردستاني واثبات قوميتهم الكردية.

المصدر: PUKmedia، 2/12/2005